إعلان

رغم الفضيحة.. طلبات شراء "سايبرتراك" تنهال على تيسلا الأمريكية (فيديو)

06:52 م الأحد 24 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

كشفت شركة تيسلا الأمريكية المتخصصة فى صناعة السيارات الكهربائية قبل أيام، الستار عن شاحنتها الخفيفة التى تعمل بالكهرباء والتى حملت اسم "سايبر تراك" في حفل أقيم بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

حفل تقديم السيارة الجديدة الذي تخلله عروض مباشرة لاختبار قدرة السيارة على التحمل، شهد موقف حرج يرقى إلى الفضيحة حيث لم يتحمل زجاج السيارة الذي أكدت الشركة أنه مضاد للصدمات وتكسر أمام مئات الحضور والملايين حول العالم.

وبحسب شبكة "سكاي نيوز عربية" نقلا عن مجلة "فوريس" فقد كلفت هذه الفضيحة مؤسس تيسلا، إيلون ماسك، خسائر مالية تقدر بـ768 مليون دولار في يوم واحد، ذلك بعد تراجع أسهم الشركة بنحو 6 بالمئة.

وبالرغم من ردود الفعل السلبية التي طالت "سايبر تراك" الجديدة، إلا أن الشركة الأمريكية تلقت في غضون أيام قليلة وفقًا لموقع "تيك كرانش" عشرات الآلاف من طلبات الشراء.

وقال إيلون ماسك إن ما يقرب نحو 41% من طلبيات الشراء كانت للنسخة الأعلى سعرًا المزودة بثلاث محركات، في بلغت نسبة الراغبين في شراء النسخة ذات المحركين 42% من إجمالي الطلبيات، بينما لم تنل النسخة ذات المحرك الأحادي سوى 17% فقط.

يذكر أن السيارة الجديدة المصنوعة من الفولاذ ستدخل مرحلة الإنتاج أواخر عام 2022 وستباع بأسعار تبدأ وفقًا لوكالة "بلومبرج" للأنباء من 39.900 دولار أى ما يعادل (640 ألف جنيه مصري) وتصل إلى 69.000 دولار (مليون و111 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان