إعلان

لهواة الدراجات النارية ..نصائح هامة تجنبك الانزلاق على الأسفلت

04:26 م الخميس 30 أغسطس 2018

أرشيفية لدراجة نارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إيسن (د ب أ)

تشكل اصلاحات الطرق التي تشمل وضع طبقة جديدة من الأسفلت خطرا خاصا على الدراجات النارية ، حيث أن هذه المادة السوداء توفر فقط ثلث معامل الاحتكاك للمواد الأخرى المستخدمة في تغطية أسطح الطرق .

وبحسب المعهد الألماني لسلامة الدراجات النارية فإن هذا يؤدي إلى زيادة خطر الانزلاق ، خاصة عندما تكون الطرق مبللة بالمياه ، وفي هذه الحالة يمكن تشبيه الأسفلت بالثلج الأسود. بل عندما تقل درجة الحرارة عن 23 درجة مئوية فإن الأسفلت يمكن أن يبدأ في تغيير شكله.

نتيجة لذلك ، يعد الحرص على الاعتدال في الضغط على دواسات البنزين والفرامل أمرا مهما ، والسير بسرعة معقولة ، خاصة عند المنحنيات، وهذه الأمور تشكل خطرا خاصا بالنسبة لقائدي الدراجات النارية بسبب ميل المركبة عند الدوران.

لذا من الأفضل التحسب لهذه المواقف أثناء القيادة، ومحاولة التأكد من أن المركبة لا تسير على أسفلت جديد تماما، وإذا أمكن عليك بالانحراف مع توخي الحرص بعيدا عن قطاع الطريق الذي يجري إصلاحه.

أما إذا كان لابد عليك أن تقود الدراجة النارية على الأسفلت ، يتعين تفادى القيام بأي مناورات سريعة ومفاجئة ، لا تسرع فجأة مع إبقاء عدد لفات المحرك منخفضة نسبيا حسبما ينصح المعهد الألماني. ومما يساعد في ذلك قد يرغب قائدو الدراجات النارية في استخدام ترس سرعة واحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان