إعلان

للعام الثاني على التوالي.. "هيونداي Ioniq" اختيار النساء الأول حول العالم

04:14 م الثلاثاء 26 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

حافظت "هيونداي Ioniq" الكهربائية على لقب السيارة النسائية الأولى في العالم، ذلك للعام الثاني على التوالي بعدما تم منحها جائزة "سوبريم" المقدمة من هيئة جوائز "أفضل السيارات للمرأة في العالم في عام 2018 الجاري.

واستطاعت "هيونداي Ioniq" السيارة التي تقدمها الشركة الكورية للعالم بثلاثة مفاهيم مختلفة مبنية على هيكل واحد، أن تحصل على لقب "السيارة الخضراء" وذلك للعام الثاني على التوالي أيضًا على هامش فعاليات معرض بوسان الدولي للسيارات.

وضمت القائمة الأولية للمسابقة بحسب ما ذكرت قناة "روسيا اليوم" إسم 400 سيارة، وفي المرحلة الثانية تقلص العدد ليصل إلى 60 طرازًا فقط، وجميعها تم ترشيحها من قبل لجنة التحكيم المكونة من 25 سيدة يعملن جميعًا في مجال السيارات.

وتعتمد السيارة الفائزة بالمركز الأول على الطاقة الكهربائية، كما تم طرح نسخًا هجين منها، وهو ما أهلها لتكون السيارة الأقرب للبيئة لانخفاض انبعاثاتها والتي تصل إلى النقطة صفر عند التحول للطاقة الكهربية.

وقالت ساندي ماير، الرئيس التنفيذي لجوائز " أفضل السيارات للمرأة في العالم" إن "هيونداي Ioniq" نجحت في اجتياز الاختبار الصارم أثناء عملية التصويت التي اتسمت بالنزاهة،لتكون بذلك السيارة الأحق بلقبي "سوبريم والسيارة الخضراء".

بدوره قال بيتر شراير، الرئيس وكبير مسؤولي التصميم لدى هيونداي موتور، إن حصول "هيونداي Ioniq" على جائزة التفوق الأولى "سوبريم" من لجنة التحكيم في جوائز " أفضل السيارات للمرأة في العالم" بمثابة دليلاً آخر على تفرّد التصميم من الناحيتين الجمالية والعملية.

سيارة "هيونداي Ioniq" الهاتشباك خماسية الأبواب الجديدة، تبلغ طاقة محركها 88 KW أو 118 حصان، ويمكنها قطع مسافة 198 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن الذي يستغرق قرابة 4 ساعات و24 دقيقة بواسطة شاحن قدرته من 220/240فولت، أما عند استخدام شاحن سريع فيمكن الوصول إلى 90% من طاقتها في 33 دقيقة.

يذكر أن شركة "ريفولتا إيجيبت" لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية وإدارة نقاط الشحن، أعنت في وقت سابق من العام الجاري عن فتح باب الحجز على السيارات الكهربائية، مشيرة إلى أن الأسعار الرسمية للسيارة ستبدأ من 784 ألف جنيه، ومقدم الحجز لشرائها 100 ألف جنيه.

Hyundai

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان