إعلان

الفارق بينهما 10 آلاف.. هل تشتري "كيا بيكانتو" أم "فيات بونتو"؟

05:22 م الأحد 24 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تقدم شركة " EIT" للتجارة وكيل سيارات "كيا" الحصري في مصر، سيارة "كيا بيكانتو" موديل 2018، بفئة واحدة وبسعر رسمي 285 ألف جنيه.

وتنتمي السيارة الكورية إلى فئة السيارات الهاتشباك الصغيرة، وتستمد قوتها من محرك مكون من 4 أسطوانات سعة 1.2 لتر بقوة 87 "حصان"، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من أربع سرعات.

ويتقارب سعر بيكانتو 2018 مع الفئة الأعلى من فيات بونتو موديل 2018، المتاحة في السوق المحلي عبر شركة النيل الهندسية،بسعر رسمي يبلغ 275 ألف جنيه.

فيات بونتو التي تنتمي إلى فئة سيارات الهاتشباك الصغيرة، مزودة بمحرك مكون من 4 سلندرات سعة 1.4 لتر بقوة 77 حصان ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 5 سرعات.

وتشترك السيارتان في نفس وسائل الأمان الأساسية تقريبًا، فهما مزودتان بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام فرامل ABS، في حين يفتقر كلاهما لنظام توزيع الفرامل الإلكتروني EBD وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP.

وتتفوق فيات بونتو على كيا بيكانتو في مساحة التخزين الخلفية "الشنطة"، حيث تتسع الأولى لـ252 لترًا في حين تبلغ مساحة تخزين الثانية 200 لترًا فقط، كما توفر فيات لعملائها عجلة قيادة متعددة الاستخدامات بعكس عجلة قيادة بيكانتو أحادية الاستخدام.وتمتاز فيات بونتو عن كيا بيكانتو بتوافر نظام زر تشغيل وإيقاف المحرك، ومدخل USB.

بيكانتو تتفوق على بونتو باشتمالها على فتحة سقف كما أن معدل استهلاكها للوقود يبلغ 5.4 لترًا لكل 100 كم، في حين يبلغ معدل استهلاك بونتو 7 لترات لكل 100 كم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان