إعلان

بالصور.. شاليمار شربتلي ترسم سيارة "باجاني" الأغلى والأشهر عالميًا

04:16 ص السبت 26 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

في شكل جذاب وبلمسة ساحرة، بدت سيارة "باجاني زوندا" الأغلى والأشهر في العالم، بعدما انتهت الفنانة التشكيلية العالمية شاليمار شربتلي، من الرسم عليها.

أطلقت الفنان العالمية، أحدث أعمالها الفنية بحضور وزير اقتصاد مقاطعة موناكو، تيري كريفيتو، ومشاركة عدد كبير من وسائل الإعلام.

يقدر سعر السيارة الأغلى في العالم بـ 3.5 مليون دولار، حيث تمثل نقلة حضارية كبيرة في عالم السيارات فهي لا تحتاج سوى 3.4 ثانية لتصل إلى سرعة 100 كم/س.

كان القائمون على المتحف الذي أنشأه هوراشيو باجاني، صانع إيطالي للسيارات الرياضية والألياف الكربونية، طلبوا من شربتلي الرسم على سيارته "زوندا".

ولم ينتج "باجاني" من هذه السيارة سوى 206 سيارات طوال 23 سنة، وقرر أن ترسم "شربتلي" هذه السيارة لتخليد مسيرتها بعد أن توقف إنتاج "زوندا". وستعرض السيارة مع أهم تصميمات "باجاني" في المتحف الإيطالي الذي يضم كامل رحلة باجانى مع التصميمات والإنتاج.

في تصريحات صحفية سابقة، قالت شاليمار شربتلي، إنها سعدت كثيرًا بهذا التعاون المثمر مع أكبر شركة سيارات في العالم، لأن هذا التعاون يبرز ما يمكن أن يحققه الـ"موفينج أرت" من إثراء لقيم الفن واستخداماته.

وأضافت الفنانة التشكيلية- سعودية الجنسية-: "أنا سعيدة لتعاوني مع رأس قمة فن التصميم في العالم في بلد الفن والحضارة (إيطاليا)، وسعيدة لأني أول فنانة تشكيلية ترسم على السيارات في هذا البلد العريق.

وقالت شربتلى إن التعاون هذه المرة شمل أيضا شركة "فوليزو" التي تقوم بصناعة جلود السيارات الفاخرة، والطائرات الخاصة، لافتة إلى أنها رسمت أيضا على الجلود الداخلية للسيارة.

يشار إلى أن "شاليمار شربتلى" سبق أن رسمت سيارة لشركة "إد ديزاين" صاحبة أفضل 10 سيارات في العالم لـ"لمبورجينى وفرارى وغيرهما"، كما اختيرت للرسم على أول سيارة ذات أعلى تقنية تكنولوجية فى العالم، "فورميلا 1 موناكو"، والتى تعتبر الإصدار الأول الذى سيتم توزيعه على معارض العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان