إعلان

"أريزونا" الأمريكية توقف رسميًا تجارب السيارات ذاتية القيادة

11:30 ص الأربعاء 28 مارس 2018

أرشيفية

واشنطن - (د ب أ):

أمر حاكم ولاية "أريزونا" الأمريكية شركة "أوبر" لخدمات النقل الذكي بوقف تجارب السيارات ذاتية القيادة في الولاية بعد أن صدمت إحدى هذه السيارات أحد المشاة وأدت إلى وفاتها.

ولخص حاكم الولاية "دوج دوسي" نص خطاب أرسله إلى شركة "أوبر" في سلسلة من التغريدات نشرها على موقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، وقال إن الولاية ستحمل الشركات المسؤولية عن سلامة الركاب والمشاة.

وكتب "دوسي" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن الولاية ستقوم "بتحرك قوي ضد أي شركة أو مشغل لا تظهر استعدادها للتعامل مع فترات الذروة".

وقع الحادث يوم 18 مارس الحالي في مدينة "تيمبي" بولاية "أريزونا" حيث اصطدمت سيارة ذاتية القيادة بسيدة أثناء عبورها الشارع، حيث فشل السائق الذي كان موجودا على متن السيارة ذاتية القيادة على سبيل الاحتياط في التدخل سواء بتغيير الاتجاه أو إيقاف السيارة.

ووجه "دوسي" رسالة إلى "دارا خوسروفشاهي" الرئيسة التنفيذية لشركة "أوبر" قال فيها إن الحادث المميت يمثل "فشل مثير للشكوك" في مدى التزام الشركة بعوامل السلامة العامة بحسب وكالة "بلومبرج" للأنباء الاقتصادية.

كانت "أوبر" قد علقت بشكل طوعي تجارب سياراتها في "أريزونا" وفي الولايات الأخرى التي تجري فيها تجارب للسيارات ذاتية القيادة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان