إعلان

الجمارك تخاطب المرور للسماح بترخيص سيارات "فورد 2018"

04:26 م الثلاثاء 30 يناير 2018

أرشيفية

كتب - أيمن صبري:

خاطبت الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية، الإدارة العامة للمرور للسماح بترخيص سيارات فورد 2018 والتي امتنعت بعض إدارات المرور عن ترخيصها بدافع أن الحرف الدال على سنة الصنع غير مطبوع على شاسيه السيارات.

وكان عدد من عملاء فورد في مصر واجهوا أزمة في ترخيص سياراتهم طرازات 2018 المختلفة، بعدما رفضت بعض الإدارات المرورية السماح بترخيصها كونها موديل 2018 وإبلاغ مالكيها بترخيصها باعتبار أنها صنعت في 2017.

ونظم عدد من العملاء المتضررين وقفة احتجاجية أمام أحد المراكز التابعة لشركة إيه إل جي أوتو جميل وكيل فورد الوحيد في مصر بالتجمع الخامس مطلع يناير الجاري لتسجيل اعتراضهم، خاصة أن إدارات المرور الممتنعة عن ترخيص السيارات أبلغتهم أن الحل لدى الوكيل.

من جانبه تقدمت أوتو جميل بطلب لمصلحة الجمارك بتاريخ السادس عشر من ديسمبر الماضي للتواصل مع الإدارة العامة للمرور لاستيضاح الأمر ومنحه ما يفيد بأن السيارات المفرج عنها موديل 2018 وليس 2017.

وعليه أرسلت الجمارك للمرور خطاب توضيحي أكدت فيه أن الشركة المنتجة تحدد سنة الموديل عن طريق رقم مسلسل بداية الموديل والمقدم من المصنع المنتج عن طريق الوكيل المصري كما هو متبع في السنوات الماضية دون أي تغيير.

يأتي ذلك في الوقت الذي تحدث فيه أحد مالكي فورد الجدد في تواصله مع "مصراوي" أن المشكلة لا تزال قائمة، قائلًا إنه ذهب لترخيص سيارته اليوم الثلاثاء بأحد الإدارات الفرعية بالقاهرة فتم إخباره أن السيارة سيتم ترخيصها موديل 2017 وليس 2018.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان