إعلان

مصمم يبتكر بطاريات كهربائية للسيارات تشحن في دقيقة واحدة

02:08 م الإثنين 29 يناير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رغدة عاطف:

قال هنريك فيسكر، المصمم الرئيسي السابق بشركة آستون مارتن البريطانية إن عالم السيارات الكهربائية سيشهد ثورة قريبًا بعد طرح بطارية جديدة متميزة قابلة للشحن في أقل من دقيقة.

وبحسب موقع "العربية.نت" السعودي فإن فيسكر الذي أنشأ شركته الخاصة بعدما ترك آستون مارتن تقدم بطلبات الحصول على براءات اختراع لنوع جديد من بطاريات الحالة الصلبة.

ويمكن شحن البطارية الجديدة بشكل أسرع، وتتميز بقدرات أكبر من بطاريات ليثيوم-أيون الشائع استخدامها حول العالم، على الأقل من الناحية النظرية.

وتختلف البطارية الجديدة عن سابقتها ليثيوم-أيون في أن التيار الكهربي يتدفق من مركبات صلبة، في حين أن الكهرباء تتدفق في ليثيوم-أيون عبر مركبات كيميائية.

وأكد فيسكر أن هذه البطاريات ستكون قادرة على الاحتفاظ بما مقداره 2.5 ضعف الطاقة من بطارية ليثيوم-أيون التقليدية، فضلا عن إعادة الشحن بمعدل أسرع، حيث يتم شحنها خلال أقل من دقيقة واحدة.

وأشار فيسكر إلى العنصر الفريد في البطارية الجديدة قائلًا: "العنصر الفريد في بطاريتنا هو أن المذيبات التي تستخدم في تصنيعها هي أرخص مادة يمكنك الحصول عليها، وهي المياه".

وشهدت فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES الأخير الكشف عن البطارية الجديدة، ولكن لم يتم الكشف عن موعد طرحها بشكل تجاري إلى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان