إعلان

في ليلة "الكريسماس".. مدينة انجليزية تشهد احتراق 1400 سيارة

11:19 ص الإثنين 01 يناير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

ذكرت الشرطة ووسائل إعلام محلية أن حريقا دمر مئات المركبات بعد ان اندلعت النيران في مرآب للسيارات متعدد الطوابق خلال عرض دولي للخيول بوسط مدينة ليفربول البريطانية يوم الاحد.

وقالت شرطة ميرسيسايد أن جميع المركبات في موقف سيارات "ايكو ارينا" الذى يتسع لنحو 1600 سيارة قد أتت عليها النيران.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن إدارة الإطفاء قولها إن حوالى 1400 مركبة أتت عليها النيران بعد أن ذكرت في وقت سابق ان نحو 150 سيارة فقط كانت في المرآب وقت الحريق.

وتم استدعاء رجال الاطفاء في حوالي الساعة الخامسة من مساء الأحد بالتوقيت المحلي (1700 بتوقيت جرينتش) وواصلوا التعامل مع الحريق لأكثر من سبع ساعات حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.

ونسبت (بي.بي.سي) لرئيس شرطة مكافحة الارهاب، دان ستيفنز، قوله إن مرآب السيارات، المؤلف من سبعة طوابق، معرض لخطر الانهيار، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يعمل طاقم الاطفاء في الموقع لعدة أيام.

وقالت خدمة الاطفاء في بيان سابق إنها "لا تعتقد أن أحدا أصيب بجروح خطيرة جراء الحادث".

وأضافت أن "التحقيقات الأولية تشير إلى أن حريقا عرضيا داخل مركبة تسبب في اندلاع النيران في سيارات أخرى".

وتابع البيان أنه "تم اجلاء المباني المحيطة كإجراء وقائي".

وكتب عمدة ليفربول، جو اندرسون، في تغريدة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، قائلا إنه يعتقد أن الحريق بدأ عندما اشتعلت النيران في سيارة "لاند روفر" في الطابق الثالث.

وذكرت ساحة "ايكو ارينا" انه تم إلغاء عرض الخيول الدولي، كما لن تعاد جدولته "بسبب الحريق الخطير في موقف السيارات متعدد الطوابق بالموقع".

وأضاف البيان "أن جميع الاشخاص والخيول آمنة".

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه كان من المتوقع ان يحضر حوالى 4 الاف شخص العرض المسائي يوم الاحد في الساحة التي تستوعب حتى 11 ألف شخص، حيث افتتحت عروض الخيول في 28 ديسمبر.

وقال مجلس مدينة ليفربول إنه فتح مركز استقبال لمساعدة الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل بعد فقدان سياراتهم في الحريق.

فيديو قد يعجبك: