إعلان

البافارية للسيارات أمام النيابة العامة بأمر من جهاز حماية المستهلك

12:30 م السبت 05 أغسطس 2017

جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قرر جهاز حماية المستهلك إحالة عيسى ربيعة الكواري، الممثل القانوني للشركة البافارية للسيارات إلى النيابة العامة للتحقيق معه في واقعة امتناع الشركة عن تنفيذ قرارات حماية المستهلك في عدد من الشكاوى المقدمة ضد الشركة.

وكان جهاز حماية المستهلك وردت إليه شكوتين بحق الشركة البافارية يتضرر فيهما اثنين من مالكي سيارات BMW، بسبب محاولة الشركة تحميل الشاكي الأول 50% من تكاليف الإصلاحات، بالرغم من أن عطل السيارة تم تشخيصه من قبل اللجنة الفنية التابعة للجهاز عيب صناعة وليس سوء استخدام، والمماطلة في إصلاح عيب تسريب زيت المحرك بسيارة الشاكي الثاني.

وقال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إن القرار الآنف ذكرة بإحالة الشركة للنيابة تم اتخاذه بعدما امتنعت الشركة المشكو في حقها عن تنفيذ قرار الجهاز بإصلاح العيوب بالسيارتين دون تحميل ملاكهما أي مصاريف مالية.

وأضاف يعقوب أن امتناع الشركة عن تنفيذ قرار المجلس أوقعها في مخالفة نص المواد (1 - 8 - 9 - 19 - 24) من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، والذي تنص مواده على إلزام البائع باستبدال أو إصلاح السلعة المعيبة أو رد قيمتها للمشتري دون أية شروط أو ضمانات قانونية، وذلك حال ثبت أن العيب غير ناجم عن سوء استخدام.

وطالب يعقوب، المستهلكين بضرورة التعاون مع الجهاز لرصد المخالفات والتصدي لكل من يماطل أو يتهرب من تنفيذ قرارات المجلس، وأكد أنه على كل من يرغب في تقديم شكوى أو التواصل مع الجهاز الاتصال بالخط الساخن رقم 19588، أو تقديم الشكوى في مكاتب البريد عبر الاستمارات المجانية التي يقدمها الجهاز، أو عبر الموقع الإلكتروني WWW.CPA.GOV.EG.

يذكر أن "مصراوي" حاول التواصل عبر الهاتف مع فريد الطوبجي، رئيس مجلس إدارة المجموعة البافارية للسيارات وكيل "BMW" و"MINI" في مصر للتعليق ولكن لم يتسنى الرد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان