إعلان

حقيقة تقديم جريت وول الصينية عرضا لشراء العلامة التجارية جيب

12:17 م الثلاثاء 22 أغسطس 2017

فيات كريسلر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ):

نفت شركة صناعة السيارات الإيطالية الأمريكية "فيات-كريسلر" أنها تلقت عرضا من "جريت وول" الصينية لشراء الأخيرة للعلامة التجارية الأمريكية "جيب" للسيارات الرياضية متعددة الأغراض "إس.يو.في" ، وذلك بعد أن أدى ما تردد بهذا الشأن إلى مكاسب لأسهم فيات-كريسلر.

وقالت فيات-كريسلر في بيان اليوم الاثنين إنها "لم تتلق عرضا من جريت وول موتورز فيما يتعلق بالعلامة التجارية جيب أو أي أمور أخرى تتعلق بالعمل" ، ولكن الشركة الصينية ناقضت هذا البيان اليوم أيضا.

ومع ذلك ، قضى هذا النفي على انتعاشة شهدتها أسهم فيات-كريسلر صباح اليوم في بورصة ميلانو ،حيث ارتفعت بنسبة 4% تقريبا لتصل إلى أكثر من 11.1 يورو (13 دولارا) للسهم الواحد قبيل الساعة العاشرة صباح اليوم (0800 بتوقيت جرينتش) ، في أفضل أداء لها اليوم .

وبحلول الساعة 1145 صباحا ، تراجعت نسبة ارتفاع سهم فيات كريسلر اليوم إلى 2.8% ليصل السعر إلى 11 يورو (12.9 دولار).

وقبل ساعات ، ذكر موقع "أوتوموتيف نيوز" الأمريكي المتخصص على الانترنت أنه تلقى رسالة بريد إلكتروني من وانج فينجينج ،رئيسة "جريت وول"، قالت فيها إن شركتها "تتواصل مع فيات كريسلر" لبدء المفاوضات.

وأكد مسؤول في جريت وول لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الشركة تسعى للصفقة. وقال تشاو ليجيا ،وهو مدير علاقات عامة في شركة "هافال" للسيارات الرياضية متعددة الأغراض التابعة لجريت وول، اليوم الاثنين :"نعم نحن مهتمون" بصفقة الاستحواذ ، "ونفكر فيها حاليا".

وكان اندماج "فيات" و"كريسلر" عام 2014 قد كون سابع أكبر مجموعة لصناعة السيارات في العالم . وإضافة إلى "جيب" تضم المجموعة علامات تجارية أخرى مثل "رام" و"ألفا روميو" و"مازيراتي".

يذكر أن أسهم "فيات-كريسلر" قد شهدت انتعاشة اليوم على خلفية تقارير إعلامية حول الاهتمام الصيني بشراء جزء على الأقل من الشركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان