إعلان

رئيس تيسلا: الحجز على "موديل 3" بلغ نصف مليون.. والتسليم نهاية 2018

04:23 م الأربعاء 02 أغسطس 2017

تيسلا موديل 3

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال إيلون موسك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية إن أسهم الشركة ارتفعت بنسبة 50% في الأشهر الإثنى عشر الأخيرة، خاصة بعد الإعلان عن إنتاج تيسلا موديل 3 الجديدة.

وأضاف موسك أن قائمة الحجز على سيارة "تيسلا موديل 3" وصلت إلى نصف مليون عميل، مشيرًا إلى أن كل من يتقدم الآن لحجز السيارة التي تصنف ضمن السيارات الاقتصادية "الشعبية" لن يتسلمها قبل نهاية عام 2018.

ويبدأ سعر النسخة الأساسية من "تيسلا موديل 3" 35 ألف دولار أي ما يعادل 625 ألف جنيه مصري وتستطيع السير حتى 350 كلم قبل إعادة شحنها، فيما يصل سعر النسخة التي يصل مداها 500 كلم إلى 44 ألف دولار أي قرابة 785 ألف جنيه مصري.

من جانبه أبدى المحلل برنشتاين توني ساكوناجي تخوفه من الأضرار التي قد تلحق بشركة تيسلا جراء "موديل 3" الجديد، وذلك لأسباب تتعلق بالإقبال الكبير عليها في ظل عدم قدرة الشركة على إنتاج هذا العدد من السيارات في آن. ما يؤشر إلى احتمالية وجود مشاكل فنية بالسيارة فضلًا عن ضعف الخدمة اللاحقة للبيع.

وأشار ساكوناجي في تصريح لموقع "barrons.com" إلى القدرة الإنتاجية الحالية لتيسلا والتي لا تتعدى 84 ألف وحدة، وعدد الراغبين في امتلاك موديل 3 الذين تخطو الـ500 ألف عميل، وما يمكن أن ينتج عن هذه الفجوة الكبيرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشفت فيه دراسة حديثة عن مستويات عالية من رضا المستهلك عن سيارات تيسلا، وهي الدراسة ذاتها التي رصدت بعض الشكاوى لعملاء حاليين لتيسلا يرون أن مراكز خدمة ما بعد البيع لا تزال في حاجة إلى مزيد من التطوير لتقديم خدمة أفضل.

وقال ديفيد إنهورن، رئيس صندوق جرينليت كابيتال للاستثمار في أسهم الشركات لموقع "بلومبرج" الاقتصادي إن  موديل 3 سيجعل الشركة المصنعة تضخ أموالًا تقدر بـ2 مليار دولار في الفترة المقبلة.

يذكر أن تيسلا بدأت يوم الجمعة الماضي تسليم أولى دفعات "موديل 3" لـ30 من عملائها في السوق الأمريكي، ومن المقرر أن يتم تسليم باقي الدفعات تباعًا، حتى نهاية 2018، وتسعى الشركة للوصول إلى إنتاج مليون وحدة سنويًا بحلول عام 2020.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان