إعلان

توتال إيجيبت تبدأ عمليات حفر أول بئر استكشافي في منطقة شمال المحلة البرية

04:32 م الخميس 09 مارس 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أقيم اجتماع بين مومار نجوير، عضو اللجنة التنفيذية بشركة توتال، وستانيسلاس ميتلمان، نائب رئيس شركة توتال لمنطقة أفريقيا، لشئون التسويق والخدمات، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لبحث عمليات شركة توتال التوسعية في أنشطة التنقيب وبحث واستخراج النفط، وكذلك عمليات نقل البترول وتكريره وتسويقه، وأنشطة الشركة الاستثمارية في مصر.

انعقد الاجتماع بمناسبة معرض مصر الدولي للبترول 2017، الذي انطلق برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 14 إلى 16 فبراير، بمشاركت توتال إيجيبت.

أكد مومار نجوير خلال الاجتماع على أن تعويم الجنيه المصري الصادر مؤخرًا لن يؤثر على خطط مجموعة توتال الاستثمارية في مصر. 

ومن المقرر أن تبدأ عمليات حفر أول بئر استكشافي في منطقة شمال المحلة البرية القطعة 2 خلال الأسابيع القادمة، ومن المقرر أيضًا أن يستمر التوسع في شبكة محطات خدمة توتال وفقًا للجدول الزمني المعتمد حيث سيتم افتتاح من 10 إلى 12 محطة جديدة سنويًا على مدار الخمس سنوات القادمة.

قال مومار نجوير: "تشرفت بمقابلة المهندس طارق الملا ومناقشة خطط شركة توتال التي تهدف إلى دعم مستقبل الطاقة المشرق في مصر". وأضاف، "تعد مصر سوقًا استراتيجيًا لشركة توتال ونلتزم بتحقيق النمو والاستدامة في قطاع الطاقة في مصر وأفريقيا.

وعبر نجوير عن سعدته بتمثيل شركة توتال في معرض مصر الدولي للبترول بجانب أهم خبراء الصناعة. قائلا "لقد كشف لنا هذا المعرض ملامح الخطط القصيرة والطويلة المدي في مصر، والأولويات الاستراتيجية، كما أتاح المعرض نظرة عامة على التنمية في قطاع البترول والغاز بشمال أفريقيا".

اقرأ أيضًا:

تغليظ عقوبة مخالفة الرادار في قانون المرور الجديد

ماذا تعني الرموز والأرقام على إطارات السيارات وأيها أفضل للطرق المصرية؟

وقال ستانيسلاس ميتلمان، "لقد كان من دواعي الشرف أن نجتمع مع المهندس طارق الملا". وأضاف، "لقد واصلنا النمو وضخ استثمارات كبيرة على مدار الأعوام الأخيرة في محطات الخدمة التابعة لنا، بالإضافة إلى أعمالنا في مجال الزيوت والشحوم والطيران. ويعد معرض مصر الدولي حدثًا عظيمًا يعكس صورة صناعة الطاقة ويدعمها في مصر وأفريقيا، وباعتبارنا لاعبًا هامًا في هذا القطاع، تعد مشاركتنا في غاية الأهمية".

خلال المؤتمر، ناقش مومار نجوير استدامة تنمية عمليات نقل البترول وتكريره وتسويقه، وتكرير البتروكيماويات، وتسويق وتوزيع المنتجات المكررة، ومدى مطابقة المصافي المصرية لمواصفات ومعايير منتجات الوقود الدولية في شمال أفريقيا وفقًا لأفضل الممارسات الدولية.

شارك في معرض مصر الدولي للبترول ممثلون حكوميون، وأهم خبراء البترول والطاقة، ومقدمو الخدمات الدوليون، والمستشارون والممولون، لبحث الفرص المتطورة في مجال الطاقة في مصر وشمال أفريقيا، ولتمكين الأطراف المعنية من الوصول إلى المقاولين، والموردين، وصناع القرار، والقادة الحكوميين، وأهم اللاعبين في الصناعة للتوسع في شبكاتهم.

وقد تضمن المعرض أيضًا ثمان أجنحة من اسكتلندا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، والبحرين، وجنوب كوريا، والصين، والإمارات العربية المتحدة، حيث استعرضت تطورات الصناعة في هذه الدول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان