إعلان

بالفيديو والصور.. مقاعد سيارات المستقبل تتمتع بخاصية "منع الاهتزاز"

03:30 م الأحد 29 يناير 2017

كتب - أيمن صبري:

تسعى شركات صناعة السيارات العالمية إلى تطوير وتقديم كل ما هو جديد وراقٍ لعملائها، سواء على المستوى التقني والفني أو الراحة الشخصية.

ومن أبرز الأجزاء بالسيارة التي يطرأ عليها تغييرات وتحديثات بشكل متوالي، المقصورة وملحقاتها، وبعد أن توصلت الشركات إلى أنظمة متطورة لحجب الضوضاء الخارجية والروائح والأتربة.

ها هي شركة (بووز) إحدى شركات التطوير تكشف النقاب عن تقنية مستقبلية لمنع اهتزاز مقاعد السيارة أثناء تحركها، وذلك أيًا كانت المطبات أو العوائق التي تسير فوقها.

وتتلخص فكرة المقعد المانع للاهتزاز في إحداث عمل معاكس وموازٍ للاهتزازت الخارجية، وبذلك لن يصل إلى راكب السيارة سوى قدر يكاد لا يذكر من الاهتزازات.

وقد أشارت تقارير طبية عدة عن الفوائد الكبيرة التي تعود على السائقين الذين يضطرون إلى القيادة لساعات طويلة وتتعرض أجسامهم إلى الاهتزاز بفعل العوامل الخارجية.

وتسعى الشركة المصنعة بحسب ما ذكر موقع (motortrend) إلى تطوير نظامًا آخر أصغر حجمًا وأخف وزنًا من الحالي بنسبة 30% ليكون ملائمًا للسيارات الصغيرة، فيما تسعى الشركة إلى تزويد الجرارات الزراعية والشاحنات الكبيرة بذات النظام لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة للذين يعملون بالطرق الوعرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان