إعلان

تعلم.. كيف تجعل هاتفك الذكي سائقك المساعد بالسيارة

04:00 م الأحد 01 يناير 2017

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

تراجع اعتماد سائقي السيارات على الخرائط المعقدة وأطالس الشوارع الثقيلة ومجموعات الأقراص المدمجة التي تحمل خرائط ملاحية، بفضل الثورة الرقمية التي جعلت تطبيقات الهواتف الذكية والأنظمة المساعدة الرقمية المدمجة في السيارة وسائل لجعل الحياة أسهل بالنسبة للسائق.

ويتيح تطبيق "أندرويد أوتو" من جوجل الكثير من الوظائف، حيث يوفر للسائق مجموعة مجانية وكاملة من خرائط "جوجل مابس" بما في ذلك بيانات الحالة المرورية الحالية، والتسجيلات الموسيقية من خدمة جوجل بلاي أو سبوتفاي أو باندورا، إلى جانب الخدمة الهاتفية وتقارير الأرصاد عن حالة الطقس ومجموعة من خدمات المحادثة الفورية عبر الإنترنت، بحسب "هانز كريستيان ديرشيلر" من مجلة "بي.سي فيلت" الألمانية المتخصصة في موضوعات التكنولوجيا. كما يمكن تشغيل هذا التطبيق بالأوامر الصوتية المسموعة.

وبحسب "ديرشيلر" فإنه بدءا من الإصدار 0ر2 يمكن استخدام تطبيق "أندرويد أوتو" على الهاتف الذكي بشكل مستقل عن السيارة وهو ما يجعله مفيدا للغاية بالنسبة للسيارات القديمة التي تفتقد للتقنيات الرقمية.

بالطبع فإنه من أهم المساعدات التي يمكن أن يحتاج إليها سائق السيارة أثناء القيادة هي وجود نظام ملاحي يمكن الاعتماد عليه. وهناك خيارات رقمية عديدة في هذا السياق، ومن أفضلها تطبيق "جوجل مابس" للهواتف الذكية سواء التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" أو بنظام التشغيل "آي.أو.إس".

يقول "ديرشيلر" إن هذه الخدمة "دقيقة للغاية وتضع في حسابها الحالة المرورية الراهنة" أثناء الرحلة.

كما أن تطبيق "جوجل مابس" المجاني على هاتف آيفون الذكي تعمل بصورة جيدة، بحسب "ديرشيلر"، حيث يعرض بيانات الحالة المرورية فورا بفضل تطبيق "توم توم" المساعد.

كما يوجد تطبيق مجاني آخر لمساعدة السائقين الذين يستخدمون أجهزة "آي.أو.إس" أو"أندرويد" وهو تطبيق "هير تو جو"، والذي يوفر أيضا خدمة خرائط لا تحتاج إلى الإنترنت.

وهناك العديد من التطبيقات التي تساعد السائقين في معرفة أماكن وجود محطات الوقود والمراحيض العمومية وأماكن الانتظار في المدن الكبيرة وتحذيرهم من وجود كاميرات لمراقبة الالتزام بالسرعات المقررة.

وإذا نجح السائق في العثور على مكان لانتظار سيارته، لكنه نسي في نهاية اليوم أن وضع السيارة، يمكنه استخدام تطبيق "مابس" على هاتف "آيفون" أو أي تطبيق مماثل مثل "وان تاتش باركينج" على الأجهزة الأخرى للعثور على مكان السيارة مرة أخرى.

كما توجد تطبيقات تذكر السائق بقرب انتهاء فترة الانتظار المسموح بها بالنسبة لسيارته حتى يعود إلى ساحة الانتظار للخروج بها دون الاضطرار لدفع رسوم إضافية.

فيديو قد يعجبك: