إعلان

شاهد: نيسان GT-R Nismo تنفذ أسرع دريفت بالعالم

05:00 م الإثنين 11 أبريل 2016

GT-R Nismo

ElTawkeel.com

 

كتب – محمود لطفي

بعد تقديمها لفيديو تشويقي قصير عن تحقيقها لرقم قياسي عالمي جديد في السرعة، عرضت نيسان الشرق الأوسط فيديو هذه المحاولة الناجحة، والتي تبين أنها لأسرع دريفت في العالم.

وفي الفيديو ظهر السائق ماساتو كاواباتا بطل الدريفت الياباني الشهير مع سيارة نيسان الرياضيةGT-R Nismoالتي تعتبر من السيارات المعدلة والقوية جدا، وتمت هذه المحاولة على ممر الاقلاع بمطار الفجيرة الدولي بالإمارات.

وكان الغرض من هذه المحاولة أن تنطلق السيارة بسرعة هائلة تتخطى 30 كم/ساعة، وبعدها يحاول السائق الياباني الانجراف بالسيارة على هذه السرعة، ويعتبر ذلك أمر بالغ الخطورة ويحتاج إلى مهارة ودقة بالغين في تنفيذ هذا الانجراف بطريقة لا تؤدي إلى انقلاب السيارة بسبب سرعتها الهائلة.

ونجح السائق في هذه المحاولة، ونفذ الانجراف بزاوية 30 درجة على سرعة هائلة بلغت 304.96 كم/ساعة، وبذلك تم تسجيل هذه المحاولة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأسرع دريفت في العالم.

جدير بالذكر أن هذه السيارة تم تعديلها بشكل كبير، حيث تم رفع قوة محركها إلى 1380 حصان، كما تم تغيير ناظم الدفع فيها من كلي إلى خلفي فقط، وذلك ليحصل السائق على تحكم أفضل في عملية الانجراف.

شاهد المحاولة:

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان