إعلان

تراجع الناتج الصناعي للسيارات الكورية في أعقاب سلسلة من الإضرابات

04:48 م الأربعاء 30 نوفمبر 2016

صناعة السيارات الكورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ)

أظهرت بيانات رسمية نشرت اليوم الأربعاء تراجع الإنتاج الصناعي لكوريا الجنوبية خلال أكتوبر الماضي للشهر الثاني على التوالي على خلفية الانخفاض الحاد في إنتاج أجهزة الهواتف المحمولة والسيارات.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية إلى استمرار تراجع ناتج قطاع التصنيع بنسبة 7ر1% في أكتوبر الماضي بعد نموه بمعدل 6ر0% في سبتمبر الماضي.

وشهد ناتج قطاع الخدمات نموا بنسبة 5ر2% في الشهر الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه، مع انخفاض بنسبة 2ر0% على أساس شهري.

وبالنسبة لكل الصناعات، ارتفع الإنتاج بنسبة 2% على أساس سنوي في أكتوبر ، لكنه تراجع بنسبة 4.0% عن الشهر الذي سبقه، وفقا لما أظهرته البيانات.

وعزت وكالة الإحصاءات تراجع الإنتاج الصناعي لتباطؤ الطلب على الهواتف المحمولة والسيارات ، وكلاهما من المواد الصناعية الرئيسية في البلاد، وسط كساد طال أمده في صادرات البلاد.

وتراجع إنتاج السيارات بنسبة 5ر8% في أكتوبر في أعقاب سلسلة من الإضرابات في شركات صناعة السيارات الكبرى، بما في ذلك شركة هيونداي للسيارات، وانتهاء خفض الضريبة على مشتريات السيارات.

وشهد الاقتصاد الكوري الجنوبي انخفاضا في الصادرات خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر الماضيين بنسبة 8% ، مع تراجع الشحنات الصادرة لعام 2015 أيضا بنسبة 8%، ويرجع ذلك أساسا إلى التباطؤ في التجارة العالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان