إعلان

جنرال موتورز والجيش الأمريكي يطوران مركبة تنتج مياه في ساحة القتال.. صور

06:17 م الخميس 06 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ديترويت - (د ب أ)

كشفت مجموعة جنرال موتورز أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة ومركز الجيش لأبحاث وتطوير وهندسة السيارات عن المركبة "شيفورليه كولورادو زد.إتش2" التي تم تطويرها بشكل مشترك.

وتعمل المركبة الجديدة بخلايا الوقود التي تعتمد على الهيدروجين كوقود وذلك في إطار استكشاف إمكانية استخدام تكنولوجيا خلايا الوقود في الأغراض العسكرية.

تسير المركبة المعدلة "كولورادو" على إطارات مقاس 37 بوصة ويصل طولها إلى أكثر من 5ر6 قدم. كما يزيد عرض المركبة عن 7 أقدام. كما أنها تستخدم هيكل كولورادو الممد المصفح. وقد تم تعديل نظام التعليق في الشاحنة الجديدة وهو ما يساعد في السير في المناطق الوعرة، حيث ستتعرض لاختبارات بالغة القسوة العام المقبل. وستحدد هذه الاختبارات مدى صلاحية هذه المركبة التي تستخدم خلايا الوقود في ساحات القتال.

في الوقت نفسه فإن المركبة "كولورادو زد.إتش2" تستخدم وحدة تخزين الطاقة التي يمكن استخدامها لتوليد الكهرباء اللازمة لتشغيل المحرك في المناطق النائية عندما لا يكون هناك أي مصدر آخر للطاقة.

اقرأ أيضًا:

الفارق بين القوات الجوية المصرية والإسرائيلية في حرب أكتوبر 73

إنفوجرافيك.. القوات العربية عزفت في أكتوبر 73 سيمفونية أصمت آذان العدو

ومن أهم مزايا محركات خلايا الوقود مقارنة بالمحركات التقليدية هي عدم صدور أي صوت عنها تقريبا.

كما أن العادم الذي يصدر عن هذه السيارات هو بخار الماء في حين أن الماء عادة ما تكون مادة نادرة في ساحة القتال .

وتستهدف التجارب المقررة تقييم درجة هدوء المركبة الجديدة زد.إتش2 وتقليل بصمتها الحرارية وشدة عزم العجلات الكهربائية عند كل السرعات، ومعدل استهلاك الوقود وإمكانية استخدامها في إنتاج المياه في ساحة القتال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان