إعلان

جنرال موتورز تدفع مبلغ خيالى لتسوية دعاوى ضدها

01:52 م السبت 19 سبتمبر 2015

جنرال موتورز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (د ب ا)

أعلنت شركة جنرال موتورز أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة توصلها إلى اتفاق مع وزارة العدل الأمريكية يقضي بدفع غرامة بقيمة 900 مليون دولار للحكومة الأمريكية والاعتراف بارتكاب جرائم جنائية لتسوية قضية خاصة بوجود عيب في مفتاح الإشعال في سيارات الشركة.

وقالت وزارة العدل الأمريكية إن جنرال موتورز ستعترف أيضا بعدم الكشف عن وجود عيب في تأمين سلامة السيارات لادارة سلامة الطرق السريعة الأمريكية وتضليل العملاء الامريكيين بشأن هذا العيب .

يذكر أن عيوب مفتاح الإشعال أدت إلى عدد من الحوادث المميتة والتي أسفرت عن وفاة أكثر من 100 شخص وانها موضوع دعاوى قضائية مرتبطة بوفاة أو إصابة أكثر من 1000 شخص.

وفي بيان منفصل، قالت جنرال موتورز إنه بموجب هذه التسويات ستدفع الشركة 575 مليون دولار خلال الربع الثالث من العام الحالي لتسوية الدعاوى القضائية.

كانت جنرال موتورز قد رصدت العام الماضي عدة مئات من ملايين الدولارات لتعويض أسر الضحايا الذين لقوا حتفهم في حوادث مرتبطة بهذه العيوب وكذلك تعويض المصابين.

واعلنت جنرال موتورز في وقت سابق من العام الحالي نتائج تحقيق داخلي أظهر أن الشركة تجاهلت شكاوى العملاء والموزعين من هذه العيوب على مدى سنوات. وقد أدى الخلل إلى استدعاء حوالي 6ر2 مليون سيارة.

وقالت وزارة العدل الأمريكية إنه بموجب هذا الاتفاق فإن الحكومة الاتحادية ستقوم بتعيين مراقب مستقل لمراجعة مدى شفافية جنرال موتورز بشأن عوامل السلامة والأمان في سياراتها وكذلك تبادل البيانات الهندسية وعمليات استدعاء السيارات المعيبة.


أسعار السيارات المستعملة في مصر بدءً من 10 آلاف جنيه

بالفيديو.. أغرب تصرف لسيدة أثناء قيادة سيارتها

السيارات المفضلة لدى الألمان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان