إعلان

السيارات المفضلة لدى الألمان

07:35 م الجمعة 18 سبتمبر 2015

السيارات المفضلة لدى الألمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شتوتجارت - (د ب ا)

أظهر مسح أجراه موقع "يو جوف" عبر الإنترنت أن الألمان يفضلون قيادة السيارات التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية على السيارات الكهربائية.

شمل المسح 1153 شخصا حيث قال 7% فقط منهم أنهم مستعدون لشراء سيارة كهربائية على أساس الافتراض بأن تكاليف قيادة سيارة كهربائية ستكون نفس تكاليف سيارات خلايا الوقود الهيدروجينية .

ويعتقد 18% فقط ممن شملهم المسح أن السيارة الكهربائية ستهيمن على الطرق في ألمانيا خلال السنوات العشر المقبلة. في حين قال حوالي 33% منهم إنهم يعتقدون أن السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل (السولار) ستحافظ على مكانتها المهيمنة .

يذكر أن السيارة الكهربائية تعتمد على بطارية الليثيوم المؤين التي تقوم بتخزين الطاقة أثناء عملية الشحن ليتم استخدام الطاقة فيما بعد لتشغيل محرك السيارة. وفي بعض الحالات فإن فترة عمل البطارية تمثل قيدا على المسافة التي يمكن تقطعها السيارة قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية.

أما خلايا الوقود التي تستخدم الهيدروجين فتعتمد على التفاعل الكيمائي بين الهيدروجين الأوكسجين للحصول على الطاقة اللازمة لتشغيل المحرك حيث يكون العادم الناتج عن العملية مجرد بخار ماء غير ملوث للبيئة.

ويفضل حوالي 28% ممن شملهم المسح استخدام السيارات الهجين التي تعمل بكل من الوقود التقليدي (بنزين أو سولار) والكهرباء. وقال 17% منهم إنهم يفضلون السيارة التي تعمل بالبنزين والكهرباء وقال 11% إنهم يفضلون السيارة التي تعمل بالسولار.


اقرأ ايضا:

بالفيديو.. عاصفة أموال تضرب سماء دبي وتدفع السائقين لترك سياراتهم

احذر من إهمال تغيير هذه القطع في سيارتك

تعرف علي السيارة الأكثر مشاهدة علي موقع اليوتيوب

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان