إعلان

خبراء البيئة يطالبون بخفض وزن السيارات الألمانية.. لماذا؟!

10:01 ص الجمعة 18 سبتمبر 2015

السيارات الألمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب ا):

للسيارات الألمانية جمهورها العاشق ونقادها، ومن بين نقاد ومعارضي هذه السيارات نشطاء في مجال الدفاع عن البيئة يقولون إن السيارات الألمانية الشهيرة منتفخة وثقيلة أكثر مما يجب وهو ما يؤدي إلى زيادة استهلاكها من الوقود وبالتالي زيادة حجم العوادم الغازية المنبعثة الأمر الذي ينطوي على تداعيات سلبية على البيئة.

تأتي هذه المناقشات في الوقت الذي تستعد فيه العاصمة الاقتصادية لألمانيا فرانكفورت لاستضافة الدورة الجديدة لمعرض السيارات الدولي بمشاركة كبرى شركات صناعة السيارات في العالم خلال الفترة من 19 إلى 27 أيلول/سبتمبر الحالي. ومن المنتظر أن يستغل عشاق السيارات المهتمون بالبيئة المعرض لكي يعلنوا عن السيارات الصديقة للبيئة والسيارات الملوثة لها.

يذكر أن مبيعات السيارات في ألمانيا تصل إلى 3 ملايين سيارة سنويا. وخلال النصف الأول من العام الحالي، كانت سيارة من كل 4 سيارات مباعة في ألمانيا من فئة السيارات المدمجة (الصغيرة). والحقيقة أن هذه الفئة ليست واسعة مثل منافستها من السيارات متوسطة الحجم، لكنها أصبحت بالتأكيد أكبر وأثقل وزنا. وتعد السيارة جولف من إنتاج فولكس فاجن المثال التقليدي لهذه الفئة.

في الوقت نفسه فإن سيارة من بين كل 7 سيارات مباعة في ألمانيا هي من فئة السيارات متوسطة الحجم مثل مرسيدس الفئة سي ومازدا6 وعدد من السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) التي يتزايد عددها على الطرقات بسرعة.

ويرى نشطاء البيئة المنتقدين للسيارات الألمانية أن هذه السيارات أثقل وزنا مما يجب. وتشير الإحصائيات إلى أن وزن السيارة الألمانية حاليا يزيد عن وزنها منذ 20 عاما حتى السيارات الصغيرة. وفي حين أصبحت المحركات أقل إصدارا للتلوث لكنها أصبحت أكبر حجما أيضا.

في الوقت نفسه فإن الكثير من الخصائص التي كانت بمثابة كماليات ورفاهية في السيارات منذ نحو 10 سنوات، أصبحت الآن معتادة حتى في اغلب السيارات الصغيرة. وهذه الخصائص تشمل الزجاج الكهربائي إلى جانب نظام مساعدة المكابح وتكييف الهواء ونظام المساعدة في عجلة القيادة والوسائد الهوائية الجانبية. ولم يقدم أي من نشطاء البيئة أي مقترحات لتخفيض وزن السيارات.

وقال ينس هيلجنبرج خبير النقل في منظمة "بي.يو.إن.دي" البيئية إن "وزن السيارات يزداد بمرور الوقت، لكنهم يتوقعون أيضا أن تصبح أكثر قوة وأكثر رشاقة في الوقت نفسه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان