إعلان

شركات أمريكية تحت طائلة القانون بسبب مفاتيح السيارات!

10:25 ص الأحد 30 أغسطس 2015

مفتاح السيارة

(د ب ا):

أقامت مجموعة تضم 29 مستهلكا أمريكيا دعوى قضائية ضد 10 شركات كبرى لصناعة السيارات بسبب الشكوى من الخطر المحتمل لأنظمة إشعال محرك السيارة بدون مفتاح بسبب إدعاءات بأـن هذه الأنظمة تنطوي على مخاطر التسمم بغاز أول أوكسيد الكربون لأنه من الصعب معرفة ما إذا كان المحرك قد تم وقف تشغيله .

تضم قائمة الشركات التي تستهدفها الدعوى القضائية تويوتا اليابانية وفورد وجنرال موتورز الأمريكيتين وهوندا اليابانية وكيا وهيونداي الكوريتين الجنوبيتين وفولكس فاجن ومرسيدس بنز الألمانيتين. وتقول الدعوى إن هذه الشركات كانت على علم بالمخاطر ، لكنها لم تتحرك لتغيير نظم الإشعال بدون مفتاح "المعيبة".

وبحسب الدعوى فإن حوالي 13 شخصا على الأقل لقوا حتفهم بسبب هذا العيب الفني في السيارات.

وبحسب الدعوى التي أقيمت أمام إحدى محاكم مدينة لوس أنجليس الأمريكية، فإن السيارات المزودة بنظام الإشعال بدون مفتاح غير آمنة لأنها تتطلب من السائق أن يستخدم مفتاح "فوب" حيث يضغط أحد الأزرار لوقف تشغيل المحرك، ولا يوجد أي نظم تأمين بديلة لوقف تشغيل المحرك إذا نسي السائق او اختلط عليه الأمر أثناء القيام بهذه الخطوات.

وأضافت الشكوى أن "السائقين يضعون سياراتهم في جراجاتهم الخاصة ويقومون بوقف تشغيل المحرك بواسطة مفتاح فوب فقط ثم يكتشفون فيما بعد أن المحرك لم يتوقف عن العمل بالفعل .. ويظل يصدر غاز أول أوكسيد الكربون السام المعروف باسم القاتل الصامت نظرا لأنه عديم الرائحة واللون ويمكنه أن يملأ المكان المغلق ويصل إلى المنزل (منزل السائق)".

ورفض متحدث باسم تويوتا -أمريكا التعليق على النبأ لوكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان