إعلان

ماذا حدث عقب انخفاض أسعار البنزين في امريكا

12:50 م الأربعاء 22 يوليه 2015

أسعار البنزين تدفع سائقي السيارات لقطع مسافات قياس

واشنطن - (د ب ا)

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الثلاثاء أن سائقي السيارات في الولايات المتحدة قطعوا مسافات قياسية بسياراتهم خلال أيار/مايو الماضي بفضل تحسن أداء الاقتصاد وانخفاض أسعار البنزين.

وبحسب بيانات إدارة الطرق السريعة الاتحادية الأمريكية فإن سائقي السيارات الأمريكيين قطعوا خلال مايو الماضي 1ر275 مليار ميل ليصل إجمالي المسافة التي قطعتها السيارات في الولايات المتحدة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي 26ر1 تريليون ميل وهو رقم قياسي أيضا خلال مثل هذه الفترة من أي عام.

وبحسب وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية فإن أكثر من 4 ملايين أمريكي حصلوا على وظيفة منذ بداية 2014 وهو ما أدى إلى زيادة حركة نقل الركاب إلى جانب تراجع أسعار البنزين بنسبة 26% عن أعلى مستوى له والذي سجله في النصف الأول من العام الماضي.

وقال دوك هيكوكس المتحدث باسم إدارة الطرق السريعة الاتحادية "من المحتمل أن يسجل السائقون الأمريكيون رقما قياسيا خلال الصيف الحالي ككل، حيث أن ذروة موسم السفر في الولايات المتحدة عادة ما تكون في شهور حزيران/يونيو وتموز/يوليو وآب/أغسطس".

في الوقت نفسه فإن زيادة حركة السيارات في الولايات المتحدة تعد نبأ سار بالنسبة لمصافي النفط الأمريكية التي كررت كمية قياسية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان