إعلان

سيارة تصطدم بحائط فولاذي على سرعة 190 كلم.. تخيل ماذا حدث (فيديو)

12:19 م الجمعة 05 يونيو 2015

هل شاهدت مرة أسرع تصادم في العالم؟. هذا ما حرص القائمون على برنامج "Fifth Gear" والمذاع على القناة الخامسة بالتلفزيون البريطاني والمعني بشأن السيارات إبرازه في حلقاتهم عن التصادمات...وكانت النتائج كارثية.

ففي إحدى حلقات البرنامج الذي يضاهي برنامج "Top Gear" المذاع على شبكة تلفزيون BBC قرر المعدون أداء تجربة اصطدام بسيارة فورد فوكس بحائط أسمنتي وهي تسير على سرعة 120 ميل (190 كلم) في الساعة.

البداية كانت بإعداد مسار السيارة ووضع دمى من البلاستيك كبدائل للسائق ومن يجلس بجواره، ومن ثم ربطها بالمحرك الذي سيسحب المركبة بقوة أسرع من المسموح به على الطرق بثلاث مرات.

بعد وضع اللمسات النهائية وضبط الكاميرات المسجلة للحدث أعطى قائد التجربة إشارة البدء، وتحركت السيارة نحو مصيرها وفي أقل من ست ثوانٍ هي عمر التجربة تجولت السيارة بالكامل إلى كومة من الحديد المتهشم.

انطلق مقدموا البرنامج نحو ما كانت تسمى منذ ثوان سيارة للتعرف عن قرب على مدى الضرر الذي لحق بالدمى، وكانت النتائج جد كارثية حيث تهشمت بالكامل كما هو الحال بالنسبة للسيارة التي أقلتهم.

يذكر أن نحو مليون وثلاثمائة مليون إنسان يلقون حتفهم سنويًا جراء حوادث الطرق حول العالم، الأمر الذي تبذل معه حكومات ومنظمات دولية كبرى جهداً مضنيًا للتقليل من مخاطرة عن طريق التوعية وتطبيق العقوبات الحازمة.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان