إعلان

من الذاكرة.. مبارك يعلم القذافي قيادة السيارات

مبارك-والقذافي

من الذاكرة.. مبارك يعلم القذافي قيادة السيارات

11:24 ص الثلاثاء 12 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

صورة فريدة من نوعها التقطت في حقبة التسعينات من القرن الماضي جمعت كلاً من الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك والزعيم الليبي الراحل معمر بومنيار القذافي أثناء تعليم الأول للثاني كيفية قيادة السيارات.

وتعود الصورة إلى نحو 25 سنة مضت مضى وتحديدًا في العام 1990 حينما كان الرئيس الليبي معمر القذافي يرافق الرئيس المصري حسني مبارك في إحدى الجولات الميدانية، ومن ثم جلس العقيد معمر بجوار مبارك الذي اتخذ مكانه خلف مقود إحدى السيارات ليبدأ تعليم القذافي أصول قيادة السيارات.

وقد أثارت تلك الصورة حينها الاستغراب وطرحت العديد من التساؤلات في أوساط الليبيين الذين اكتشفوا أن زعيمهم قائد ثورة الفاتح العظيم يفتقد لإحدى مهارات العصر الحديث.

ولم تكن تلك الصورة هي الوحيدة للرئيس المصري التي يظهر خلالها مستقلاً سيارته وبجواره أحد الملوك أو الرؤساء العرب، فقد كانت هناك العديد من الصور ومنها صورة جمعت مبارك بالرئيس السوداني الراحل جعفر النميري وهما يجلسان داخل سيارة الأول في العام 1985.

يذكر أن القذافي ظل قرابة الستة عشر عامًا يتنقل بين دول الجوار الليبي مستقلاً سيارته مرغمًا بسبب الحصار الذي فرضته الولايات المتحدة الأمريكية على الأجواء الليبية على خلفية حادث لوكربي الشهير الذي راح ضحيته 270 واتهم فيه جماعة من الليبيين.


أيضاً:

لأحدث أخبار عالم السيارات

لمشاهدة أحدث صور السيارات  

لمشاهدة فيديوهات متنوعة للسيارات 

تعرف على نصائح لسياراتك

  

إعلان

إعلان

إعلان