إعلان

هتلر.. سيارة لكل مواطن ألماني!

12:15 م الخميس 12 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هدى عويس :

في العام 1934 كانت (فورد) الماركة الأشهر و الاغلى على مستوى العالم، وكان امتلاك سيارة شخصية مازال حلم قصي بالنسبة لأغلب الأفراد في العالم، و حتى في المانيا ! 

و رغبة منه في تحسين مستوى معيشة شعبه و تحقيق الرفاهية له، وعد هتلر بإنتاج سيارة اقتصادية تكن في متناول يد الجميع .

و في العام 1938 انطلق العمل على انتاج تلك السيارة و التي اسماها هتلر بـ (Volkswagen) أي بالألمانية (سيارة الشعب)، والتي كان تصنيعها حلم مشترك لدى كل من المهندس "فيرديناند بورشيه" الذي قام على تصميمها، وهتلر .

وهكذا اصبحت الفولكس فاجن هي اول سيارة المانية على الاطلاق، على الرغم من ان الشعب الألماني لم ينتفع بها حقا ايامها ، حيث انه و بعد ان دفع 336688 ألماني جزءاً من مدخراتهم ثمناً لهذه السيارة ، لم يتسلمها فرد واحد منهم في نهاية الأمر ، للأسف ! .

و من الجدير بالذكر أن هذه السيارة قد حازت بعد ذلك على شعبية منقطعة النظير في كل انحاء العالم ، حتى انها حطمت الرقم القياسي للمبيعات الذي كان تحتفظ به سيارة "فورد تي" في العام 1972، نظرا لكونها اقتصادية و موفرة للبنزين، مما جعلها الخيار الانسب في ظل ازمة النفط التي مرت بها امريكا و اوروبا في خمسينيات و سبعينيات القرن الماضي، وقد اطلقت عليها الجماهير لقب طريف ،مستوحى من خطوطها الدائرية و هو Käfer)) أي بالألمانية (الخنفساء) ، واشتهر هذا اللقب بعدها في كل انحاء العالم .

.. لقد استحقت الفولكس فعلا و عن جدارة لقب «سيارة القرن العشرين».

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان