إعلان

ميركل: تلك هي أضرار شعار "صنع في ألمانيا" بسبب فضيحة فولكس

10:54 ص الأحد 01 نوفمبر 2015

أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

أعربت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل عن تفاؤلها حيال قدرة شركة فولكس فاجن الألمانية للسيارات على تجاوز أزمتها الراهنة من خلال الشفافية.

وفي كلمتها الأسبوعية المتلفزة عبر الإنترنت ، استبعدت ميركل اليوم السبت تضرر الاقتصاد الألماني بصورة عامة جراء فضيحة تلاعب فولكس فاجن بقيم العوادم وأوضحت :" لا أعتقد أن شعار /صنع في ألمانيا/ يمكن أن يضار من خلال ما حدث لدى فولكس فاجن أو من خلال هذا الذي لا يمكن للمرء أن يهون من شأنه في الواقع".

وأكدت ميركل أن "الكثير من الأشياء يعتمد الآن على الطريقة التي ستتعامل بها فولكس فاجن مع هذه القضية" وأضافت "إذا تم توضيح الواقعة بشفافية، فمن الممكن التغلب على مثل هذه الأزمة".

إقرأ أيضًا:

بالفيديو.. الرئيس الروسي يروج بنفسه لسيارة لادا فيستا الجديدة

بالفيديو.. هكذا تتعامل شرطة دبي مع حوادث سرقة السيارات

وطالبت ميركل أكبر شركة لتصنيع السيارات في أوروبا بإنشاء وضع هيكلي يحول دون تكرار مثل هذا الشيء مرة أخرى "وأعتقد أن فولكس فاجن تعمل على هذا مع كل القوى".

وكانت فولكس فاجن اعترفت بتلاعبها في قيم العوادم الصادرة خلال اختبارات سياراتها التي تعمل بالديزل (نحو 11 مليون سيارة) وذلك باستخدام برمجيات محظورة، وتهدد هذه الفضيحة فولكس فاجن بغرامات مالية تصل إلى مليارات اليورو.

وتابعت ميركل أن يوم الصناعة الألمانية، والذي ستلقي فيه كلمة يوم الثلاثاء المقبل، يجيء في وقت "لدينا فيه نمو ثابت ومعتدل وحركة التوظيف فيه ممتازة".

ولفتت ميركل إلى أن الشركات الألمانية تقوم بإعداد "أشياء كثيرة لا يمكن تصديقها" في مجال الاستعانة بالتكنولوجيا الرقمية وقالت إن هناك تعاونا ممتازا في "الأجندة الرقمية" بين الحكومة والقطاع العلمي وقطاع الشركات والنقابات.

واختتمت ميركل حديثها بالإشارة إلى وجود "حاجة قليلة للتحسين" لدى القطاع الإداري في مجال التحول نحو الحكومة الإلكترونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان