إعلان

تقييم لأداء فرق وسائقين فورميلا 1 في سباق كندا 2014

02:38 م الإثنين 09 يونيو 2014

الأسترالي دانيال ريكاردو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

استطاع الأسترالي دانيال ريكاردو التقدم و الفوز على سيباستيان فيتيل بطل العالم أربع مرات وزميله في فريق ريد بُل ليعتلي منصة التتويج في سباق جائزة كندا الكبرى أمس الأحد تاركًا بصمة قوية بعد أن حقق أوّل فوز له في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد والتي لن تنسي له على مر التاريخ.

تقييم مرسيدس ... وصول الألماني نيكو روزبرغ الى المركز الثاني وانسحاب البريطاني لويس هاميلتون

انطلق روزبرغ من المركز الأوّل ودعم موقعه في صدارة التصنيف العام بعدما أزاد الفارق مع أقرب منافسيه من أربع نقاط الى 22 نقطة بفضل الحصول على المركز الثاني للمرة الخامسة في سبعة سباقات هذا الموسم. وفشل مرسيدس في الفوز للمرة الأولى هذا الموسم. وتراجع هاميلتون للمرة الثانية هذا العام بعد مقاساته من مشاكل المكابح الخلفية للسيارة.

تقييم ريد بُل ... حصول دانيال ريكاردو الأسترالي على السباق ووصول الألماني سيباستيان فيتيل للمركز الثالث

أوّل فوز كان لريكاردو في الفورمولا واحد والسباق الثالث على التوالي فوق منصة التتويج بعدما حصل علي المركز الثالث مرتين متتاليتين. وكان أول فوز لريد بُل هذا الموسم لينهي الفريق أطول فترة ابتعاد عن الفوز منذ 2009 واستمرت لستة سباقات متتالية. هذا الانتصار الثاني على التوالي للفريق في كندا بعد فوز فيتيل العام الماضي. ووصول ريكاردو صاحب المركز الثالث في الترتيب العام أوّل سائق من أستراليا يُحقًق فوز في البطولة منذ مارك ويبر في 2012. كما إنّه أوّل إنتصار لوحدات الطاقة الجديدة من رينو الفرنسية.

تقييم فيراري ... حصول فرناندو ألونسو الإسباني على المركز السادس و كيمي رايكونن الإسباني  على المركز العاشر

حصد فرناندوألونسو على كثير من النقاط بسبب تراجع منافسين تقدموا عليه خلال السباق. قال رايكونن إنه قاسى من مشكلة في مكابح سيارته. وقد عبّر السائقَين بعد نهاية السباق عن خيبة أملهما من الوتيرة الحاليّة للسيارة الحمراء.

تقييم فورس إنديا ...  فوز نيكو هلكنبرغ الألماني بالمركز الخامس وتراجع سيرجيو بيريز المكسيكي

عملسيرجيو بيريز بخطة للتوقف مرة واحدة في حارة الصيانة ووصل الى المركز الثاني ونافس على الصدارة قبل أن يُعاني من مشكلة كهربائية في سيارته ثم اصطدم بماسا لينال عقوبة التراجع لخمسة مراكز عند الانطلاق في الجولة القادمة. توقف هلكنبرغ أيضاً مرّة واحدة في حارة الصيانة وواصل رقمه القياسي بالحصول على نقاط في كل سباق حتى الآن هذا الموسم.

 تقييم مكلارين ... وصول جنسن باتون البريطاني للمركز الرابع و كيفن ماغنوسن والدنماركي للمركز التاسع

استطاع جنسنباتون التقدم من المركز الثامن الى الرابع خلال لفتين قرب النهاية. أمضى ماغنوسن 22 لفة وراء فيرن فيما عزّز مكلارن تفوقه على ويليامز في ترتيب الصانعين ككل..

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان