إعلان

صمغ الأشجار يضر بطلاء السيارة!

11:25 ص الخميس 08 مايو 2014

طلاء السيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تتعرض بعض السيارات المصفوفة تحت الأشجار لتساقط بعض الأصماغ عليها، مما يتسبب في إلحاق أضرار بالغة بطلاء السيارة، وخاصة بعد جفافه على سطح السيارة.

 

      وفي مثل هذه الحالات، ينصح خبير السيارات الألماني ماركوس هيرمان بضرورة التعامل بسرعة مع الصمغ؛ حيث تسهل عملية إزالته فور سقوطه على السيارة، وذلك بالتوجه لأحد المراكز المتخصصة في العناية بالسيارات، ثم معالجة المواضع المتضررة بواسطة مادة تلميع السيارة.

 

وفي حال جفاف الأصماغ فوق جسم السيارة، ينصح الخبير الألماني بضرورة استخدام بعض المذيبات، مثل مخفف الطلاء، مع مراعاة أن تتم عملية التنظيف برفق وعدم الضغط على المكان المتضرر؛ نظراً لأن الطلاء في مثل هذه الحالة ينتفخ بعض الشيء، وبالتالي يصير أضعف، وينطبق هذا أيضاً عند المعالجة اللاحقة باستخدام إحدى مواد العناية بالطلاء الأخرى.

 

ويحذر الخبير الألماني من استخدام مادة تلميع السيارات لإزالة الأصماغ من عناصر الإحكام المطاطية للأسقف الزجاجية والبانورامية وكذلك الأُطر المطاطية للنوافذ حتى لا تختلط الجسيمات الناتجة عن عملية تنظيف الصمغ مع المطاط، مما يجعلها باهتة. وينصح هيرمان باستخدام المذيبات المخففة لتنظيف مثل هذه المواضع، على أن يتم معالجتها بشكل لاحق بواسطة قلم العناية بالأجزاء المطاطية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان