إعلان

تويوتا تستدعى 6.5 مليون سيارة لأسباب مختلفة

03:44 م الأربعاء 09 أبريل 2014

أعلنت شركة تويوتا عن حملة استدعاءات ضخمة لعدد 6.5 مليون سيارة لوجود عدد من العيوب الجمة فى مختلف طرازاتها , تلك العيوب يمكن تلخيصها فى وجود مشاكل تتعلق بتعطل الوسائد الهوائية , تحرك الكراسى و دمار عمود التوجيه المتصل بعجلة القيادة.

الطرازات المستدعا وفقاً لما ذكرته تويوتا هى راف4 , هايلوكس , ياريس و أوربان كروزر.
تويوتا فى اعلانها الذى صدر اليوم صرحت بعدم وقوع حوادث نتجت عن تلك العيوب حتى الآن الا أن الاستدعاء الذى أعلنته الشركة يأتى وفقاً لما تم رصده فى اختبارات وكالة المعايير للسائق والمركبات البريطانية التى بدأت هى بذلك الاستدعاء بعدد 35124 سيارة فى المملكة لتتخذ تويوتا بعد ذلك قرارها بنشر الاستدعاء بمختلف أنحاء العالم.

طرازات راف4 وهايلوكس تواجه مشكلة فى تعطل الوسائد الهوائية التى تنتج عن تدمير قوائم التوجيه المتصلة بعجلة القيادة وهو موجود بطرازات تم انتاجها فى الفترة من يونيو 2004 وحتى ديسمبر 2010.

فى بعض طرازات تويوتا ياريس وأوربان كروزر فان السيارة قد تنغلق على السائق وقد تتدمر المقاعد الأمامية للسيارة اذا ما تعرضت لضغط شديد أثناء تحريكها للأمام والخلف , تلك العيوب موجودة بطرازات تم انتاجها خلال الفترة من يناير 2005 وحتى أغسطس 2010 , كما أن طرازات ياريس وأوربان كروزر قد تكون عرضه لتدمير عمود التوجيه أيضا فى طرازات تم انتاجها خلال الفترة من سبتمبر 2005 و فبراير 2009.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان