إعلان

إقبال على شراء سيارات بيضاء اللون بسبب "آي فون"

05:18 م الأحد 06 أبريل 2014

سيارات بيضاء اللون

ما الذي يربط بين هواتف "آي فون" والإقبال على شراء سيارات بيضاء اللون في بريطانيا؟ سؤال قد يبدو غريباً بعض الشيء، لكن الإجابة عليه واقعية إلى حدّ ما، خصوصاً في ظل الإقبال الكبير على هواتف الشركة الأمريكية الذكية وأجهزتها الأخرى.

فقد أظهرت الإحصائيات في بريطانيا أن الإقبال على شراء السيارات البيضاء اللون يفوق الإقبال على شراء سيارات بألوان أخرى، وذلك بعد مرور عقد على صدارة السيارات ذات اللون الفضي، كونها الأكثر مبيعاً لجمالها وفخامتها.

أحد أهم أسباب الإقبال الكثيف على شراء سيارات بيضاء اللون يعود إلى ما يسمى "تأثير أبل"، في إشارة إلى هواتف "آي فون" والأجهزة اللوحية وغيرها التي تصنّعها الشركة الأمريكية، وتتميز بلونها الأبيض.

وقالت جمعية مصنّعي وتجار السيارات البريطانية: "السيارات ذات اللون الفضي كانت تستحوذ على نحو 36% من مجمل السوق قبل 10 سنوات، أما اليوم فإن الصدارة أصبحت للون الأبيض الذي يستحوذ على 22% من سوق السيارات، فيما انخفضت نسبة السيارات ذات اللون الفضي والأزرق إلى 13%".

وأضافت الجمعية "ثاني ألوان السيارات إقبالاً هو الأسود الذي حاز على 19% من السوق، ويحل اللون الرمادي ثالثاً بنسبة 14%".

ومن الأسباب الأخرى التي تدفع المستهلكين إلى شراء سيارات بيضاء اللون، هي أنها تحافظ على سعرها بنسبة 5% أكثر من باقي السيارات ذات الألوان الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان