إعلان

أول سعودى مصاب بالتوحد يتمكن من قيادة سيارة بصورة طبيعية

03:57 م الجمعة 04 أبريل 2014

أول سعودى مصاب بالتوحد يقود سيارة

فى انجاز هو الأول من نوعة فى المملكة العربية السعودية ذكرت صحيفة عكاظ أن الشاب محمد معجب الطليلى تمكن من تدوين اسمه كأول شاب مصاب التوحد يتمكن من قيادة سيارة بصورة طبيعية ليصبح فرداً فاعلاُ فى المجتمع وبين معارفه.

الطليلى الذى توج بجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق والابداع فى التربية الخاصة ضرب مثلاً يحتذى به فى التحدى والاصرار وقوة العزيمة ليبرهن للعالم أجمع بأن الاعاقة والمرض موطنها فقط عقل الانسان وأنه مهما كانت الصعوبات والتحديات فان الارادة القوية قادرة على تحقيق أى شئ.

والد محمد بدوره كان فخوراً بولده ووجه نداء للجهات المختصة بتوفير سيارة لولده واستخراج رخصة له حتى يتمكن من قضاء متطلباته بنفسه وتمنعه من عمليات الاحتجاز المرورى , كما ذكر والد محمد بأن نجله شارك في  جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق والإبداع في التربية الخاصة. في دورتها العاشرة في مجال قيادة السيارات وأن اللجنة المشرفة على المسابقة لم تصدق وهي تشاهد شريطا مصورا عن قيادته للسيارة بالمهارة والكفاءة برغم إصابته بالتوحد.

يشار إلى أن الشاب أصيب بالتوحد منذ الصغر ويبلغ من العمر 18 عاما ويدرس في الصف الأول الثانوي وتعتمد عليه أسرته كثيرا خاصة في التنقل بين مدن المملكة وخارجها. وفي سياق ذي صلة، شارك تلفزيون الدمام في احتفالية اليوم العالمي لمرضى التوحد أمس باستقبال أكثر من 25 من المرضى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان