إعلان

ضبط معرض سيارات فى جدة زوّر سنة الصنع لإحدى المركبات

04:35 م الخميس 10 أبريل 2014

معرض سيارات فى جدة

نقلاً عن الحياة تم ضبط معرض سيارات في جدة بعد أن سجلت عليه قضية غش تجاري، تمثلت في بيع مركبة بقيمة 450 ألف ريال، تم تزوير سنة صنعها في أوراق البيع الرسمية، ووضع تاريخ تصنيع حديث لها. إذ اكتشفت المرأة ذلك وأبلغت وزارة التجارة والصناعة التي تحققت من القضية وأسهمت في رد جميع الحقوق للمتضررة، ورفعت القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام.

وأوضحت الوزارة - وفقاً لوكالة الأنباء السعودية - أمس، أن مواطنة سعودية تقدمت بشكوى لها على أحد معارض السيارات عمد إلى بيع مركبة ألمانية الصنع موديل 2011 على أنها موديل 2012، وكتابة ذلك في أوراق المبايعة الرسمية وعدم تسليمها استمارة السيارة إلا بعد مضي أسبوعين من شرائها واستخدام المركبة، فيما تبين بعد ذلك أن الاستمارة مكتوب عليها سنة صنع مختلفة ولا توافق ما تم التوقيع عليه في عقد المبايعة الرسمي، وحاولت المواطنة مع مسؤولي المعرض إعادة حقوقها المادية وإلغاء المبايعة إلا أنهم رفضوا طلبها ولم يستجيبوا، ما دعاها إلى إبلاغ وزارة التجارة لأخذ حقوقها من المعرض.

وبينت الوزارة أنه بعد قيام مراقبي الوزارة بالتحقيق في شكوى المواطنة واستدعاء مسؤولي المعرض اتضح أنهم عمدوا إلى المماطلة ولم يتخذوا أية خطوات لتسوية القضية بشكل ودي، على رغم إقرارهم بتغيير موديل المركبة.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة أنها لن تتهاون تجاه أية عمليات غش وتدليس في أية منشأة تجارية، وستوقع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسات غير نظامية، داعية عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم (8001241616).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان