إعلان

تدشين نيسان تيدا 2014 الجديدة كليا فى دبى

06:40 ص الأحد 25 أغسطس 2013

دشنت شركة نيسان العالمية سيارتها الجديدة كليا تيدا 2014 الموجهة لأسواق الشرق الأوسط فى حفل خاص اقيم فى مدينة دبى وقد بدأت الشركة بالفعل فى تلقى الطلبات على السيارة منذ اسبوع مضى.

نيسان تيدا 2014 حصلت على عدة تغييرات فى التصميم الخارجى للسيارة حيث حصلت السيارة على شبك امامى جديد مستوحى من شقيقتها التيما مع مصابيح خلفية وامامية جديدة كما حصلت أيضا على فتحات تهوية ومرايات جانبية جديدة.
ستعمل السيارة على خيارين من المحركات سعة 1.6 لتر و 1.8 لتر يعمل كلاهما على 4 أسطوانات مع ناقل حركة من نوع CVT اوتوماتيكى.

وتتوافر السيارة بعدة فئات كالتالى :

تيدا S: وهي الفئة الأساسية, تأتي بمحرك 1.6 ليتر و تقدم كلاً من نظام التوجيه الكهربائي، نوافذ كهربائية، أقفال كهربائية مركزية، نظام الدخول دون مفتاح Keyless Entry، راديو AM/FM مع نظام تشغيل CD و سماعتين، و عجلات 15 إنش مغطاة ببلاستيك.
تيدا SV: تأتي بمثل مواصفات الفئة الأساسية و لكن بإضافة كلاً من أزرار التحكم بالنظام الصوتي على المقود و 4 سماعات و جنوط 16 إنش.
تيدا SV: نفس الفئة السابقة و لكن بمحرك 1.8 ليتر، تختلف عن الـSV السابقة بالأنوار المظللة و الشبك الأمامي بالكروم المظلل و جنوط 17 إنش.
تيدا SL: اعلى فئةمن تيدا 2014, تأتي بمحرك 1.8 ليتر و تقدم كلاً من مرايا قابلة للطوي مع أنوار الإشارات الجانبية، مثبت سرعة، زر تشغيل المحرك، أزرار تحكم بالبلوتوث مثبتة على المقود، مسندة يد للمقاعد الخلفية، المفتاح الذكي، 6 سماعات، مكيف أوتوماتيكي، كما أنها توفر عند الطلب مقاعد من الجلد و فتحة بالسقف.

لأسواق الإمارات تحديداً، توفر الفئتان SV و SL شاشة بمقاس 5.8 إنش مع بلوتوث، مشغل CD و MP3 و إمكانية التوصيل عبر AUX أو USB أو موصل الـiPod، نظام ملاحة، و كاميرا خلفية، دون طلب، أما لباقي أسواق الخليج فهذه المزايا تتوفر عند الطلب فقط.

أما أنظمة السلامة في السيارة تتضمن أكياس هوائية مزدوجة في الأمام، نظام ABS، نظام موزع الفرملة الكهربائي، و نظام مساعد المكابح. كما أن الفئات بمحرك 1.8 توفر نظام التحكم بالثبات، و الفئة العليا SL فقط التي تحتوي على أكياس هوائية جانبية

وعن الاسعار التى ستتوافر بها السيارة فانها ستبدا من 57 الف درهم اماراتى وتصل ل 80 الف درهم لأعلى فئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان