إعلان

افلاس عاصمة صناعة السيارات الامريكيه

02:34 م الجمعة 19 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت مدينة ديترويت الأميركية الملقبه بعاصمة صناعة السيارات فى العالم التابعة لولاية ميشيغان إفلاسها لتصبح أكبر مدينة في تاريخ الولايات المتحدة تشهر ملف الإفلاس .عوامل عدة أدت إلى هذا السقوط المالي لديترويت منها هروب السكان إلى مدن أخرى ونظام الضرائب وتفشي الجريمة وتراجع صناعة السيارات.

واعتبر سنيدر حاكم ولاية ميتشيجان أن"إشهار الإفلاس يمثل الحل الوحيد الذي سيسمح لديترويت بأن تصبح مستقرة وقابلة للاستمرار.

وكانت المدينة قد أعلنت الشهر الفائت تخلفها عن سداد قسم من ديونها البالغة قيمتها 18.5 مليار دولار.

تضم مدينة ديترويت (منطقة ديترويت) العديد من المتاحف والمعارض العالمية وتتميز هذه المدينة بأنها “مدينة السيارات” فمنها بدأت صناعة السيارات في العالم ولا زالت هذه المدينة تمثل المقر الرئيسي لشركات السيارات العملاقة فورد وجنرال موترز وكرايسلر.

هذه المدينة المتعددة الأعراق تتميز بأنها كانت بداية انطلاقة العديد من الاحداث في أمريكا ففيها عاشت روزا باركس الامريكية من أصل أفريقي التي رفضت ان تتخلى عن مقعدها في الباص ليجلس راكب أبيض في ايام التفرقة العنصرية وقد كانت هذه الحادثة من أسباب حصول الأمريكيين السود على حقوقهم كاملة في هذه الايام.وفي هذه المدينة كان أول طريق معبد بالاسمنت بطول ميل في بداية القرن العشرين. وكذلك في هذه المدينة والتي تقع على الحدود الكندية تم إنشاء أول نفق للسيارات تحت البحر يربط بين دولتين (أمريكا وكندا) . يوجد ايضا متحف ومعرض هنري فورد الذي يعتبر أكبر متحف مغلق ومكشوف يهتم بالتاريخ في أمريكا الشمالية ويضم هذا المعرض الباص الذي كانت تستقله روزا باركس عند الحادثه المشهورة ومن المعلومات الغريبة ان ديترويت تقع “شمال” كندا عند النظر إلى الخارطة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان