إعلان

السيارات الكلاسيكية ليست دائماً فرصة جيدة للاستثمار

03:22 م الخميس 07 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هناك حقيقة بديهية منتشرة في أوساط عشاق السيارات القديمة، مفادها أن الموديلات الكلاسيكية (Oldtimer) التي يكثر عليها الطلب تعتبر فرصة جيدة للاستثمار محصنة ضد خطر الأزمات المالية. وأوضح يوهانس هوبنر، المتحدث باسم معرض «تكنو كلاسيكا» بمدينة إيسن غربي ألمانيا، أن أصحاب السيارات الكلاسيكية حققوا خلال عام 2013 مكاسب بلغت في المتوسط 3 %. وأشار المنظمون أن هذا المعرض يعتبر أكبر ملتقى في العالم لعشاق السيارات النادرة. ولكن يوجد بين السيارات القديمة، التي تعتبر موديلات كلاسيكية، سيارات ينظر إليها باعتبارها «حارس المرآب».

 

وأضاف يوهانس هوبنر :"أسوأ الحالات كانت موديلات جاغوار XJ6 و XJ40 التي تعود إلى الفترة من منتصف السبعينيات إلى منتصف الثمانينيات من القرن الماضي". وقد عانى من أكبر الخسائر أصحاب السيارات أوبل Calibra وفولكس فاغن Scirocco II القديمة. وقد توقع أصحاب موديلات بي إم دبليو Z1 وفيات 124 Spider تحقيق مكاسب ولكن دون جدوى.

 

ولكن من ضمن السيارات التي حققت مكاسب أعلى من المتوسط - مع احتفاظها بحالة جيدة - موديل فولكس فاغن Bus بالتصميم الخاص المزود بنوافذ بانوراما. وأوضح يوهانس هوبنر أن الموديل المعروف باسم Samba-Bus من حقبة الستينيات حقق خلال الأربع سنوات الماضية مكاسب بنسبة 100 %.

 

ومن ضمن الأمثلة الأخرى على السيارات التي حققت مكاسب كبيرة الموديل المعروف باسم البطة؛ حيث تضاعف سعر سيارة ستروين 2CV خلال العامين الماضيين. كما ارتفعت بشدة قيمة السيارات التي تُعرف في أوساط عشاق السيارات القديمة بـ "الجواهر"، منها على سبيل المثال سيارة بي إم دبليو 507 التي ترجع إلى الفترة الممتدة من عام 1956 إلى 1959 أو موديل مرسيدس – بنز  300 SL رودستر.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان