إعلان

استمرار الزيادة.. تجار السيارات: لا مؤشرات لانخفاض الأسعار قريبًا

02:19 ص الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
استمرار الزيادة.. تجار السيارات: لا مؤشرات لانخفاض الأسعار قريبًا

كتب- حسن مرسي:

قال أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن كل المؤشرات في الخارج لا تدل على وجود انخفاض في أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الارتفاع هو الأقرب.

وأوضح أبوالمجد، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم الإثنين، أن كل المشروعات واستراتيجية صناعة السيارات التي نتحدث عنها مؤخرًا أمامها سنوات لكي نرى آثارها على أرض الواقع، مشددًا على أهمية اتخاذ بعض القرارات لتخفيف الأزمة، مشيرًا إلى أن هناك قرارات تزيد من الأزمة ولا تحلها.

ووجه الإعلامي عمرو أديب، سؤالا لـ أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات: "إنتوا ليه فجأة محسسني إنكم بتاجروا في العربيات السنة دي بس، ما إنتوا بتكسبوا بقالكم 20و 30 سنة، إيه المشكلة إنت بدل ما كان بيجيلك 200 عربية يجيلك 10، فتقفل، وديتوا الفلوس فين؟".

ورد أبوالمجد قائلًا: "المصنع اللي شغال بقاله 20 سنة وقفل، بقاله 20 سنة بيكسب، والمصنع اللي بيكسب عنده مصروفات وإيرادات عشان يستمر، لازم يكون عنده توافق بين الاثنين، تشغيلة السيارات تختلف عن أي تشغيلة".

وأضاف رئيس رابطة تجار السيارات، أن قطاع السيارات يواجه مشكلات كبيرة منذ سنوات، لافتًا إلى أن القطاع ما زال يعاني من مشكلة الشرائح الإلكترونية، والتي تسببت في ضعف الإنتاج.

فيديو قد يعجبك: