إعلان

بالفيديو.. تعاون بين فورد وسلسلة مطاعم شهيرة لتوصيل البيتزا بسيارات ذاتية القيادة

11:36 ص الأحد 03 سبتمبر 2017
بالفيديو.. تعاون بين فورد وسلسلة مطاعم شهيرة لتوصيل البيتزا بسيارات ذاتية القيادة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

دخلت شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارة في شراكة مع سلسلة مطاعم دومينوز العالمية، لتطوير سيارات ذاتية القيادة لتوصيل طلبات الطعام للعملاء.

ومن المقرر بحسب ما ذكر موقع "CNN" الأمريكي أن تبدأ خدمة التوصيل الذاتية داخل ولاية ميتشجين، وستستخدم في هذه التجربة سيارة فورد فيوجن الهجينة.

وأكدت الشركتان أن الهدف الرئيسي من هذه التجربة إلى جانب تطوير منظومة توصيل الطلبات، دراسة ردود أفعال الزبائن الذين سيتم اختيارهم بشكل عشوائي.

وقال راسل ونير، رئيس دومينوز أمريكا إن التعاون مع فورد يتركز على المرحلة الأخيرة من التجربة، التي يكون فيها العميل وجها لوجه مع السيارة التي بداخلها طعامه، وكيف سيكون ردة فعله.

ولإنجاح هذه التجربة عملت فورد على تزويد السيارات المستخدمة لتوصيل الطلبات بأجهزة GPS متطورة، وكذلك أجهزة تحكم خارجية مزودة بشاشة يستطيع العميل من خلالها أن ينقر رقم طلبه ليتمكن من الحصول على الطعام.

ولم تكن هذه التجربة هي الأولى لدومينوز في مجال توصيل الطلبات باستخدام التكنولوجيا المتطورة، حيث أن فرع الشركة في نيوزيلندا يختبر حاليًا مدى إمكانية توصيل الطلبات بواسطة طائرات الـ"Drones" الصغيرة بدون طيار.

يذكر أن قسم التطوير داخل فورد يواصل العمل لتطوير سيارة ذاتية القيادة من المستوى الرابع ذات التحكم الآلي الكامل، ومن المفترض بحسب تصريحات سابقة لمسئولين بالشركة أن تكون جاهزة لاقتحام الطرق منتصف عام 2021.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان