إعلان

الجمعة.. المركز القومي للسينما يقيم عدة فاعليات بنادي سينما أوبرا الإسكندرية

10:00 ص الخميس 23 مايو 2024

فيلم زي الطيور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني صابر:

يعرض نادي سينما أوبرا الإسكندرية الذي يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د. حسين بكر بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد الفيلم الروائي القصير "زي الطيور" للمخرج أحمد سمير، والفيلم الروائي القصير "أمين" إخراج سامح جمال، والفيلم الروائي القصير "جودي" إخراج هاني قاسم، والفيلم الروائي القصير "رد على صمت مستمع" إخراج علي نجاتي، وذلك يوم الجمعة المقبل ٢٤ مايو بمسرح سيد درويش بالإسكندرية في تمام الساعة الثامنة مساء.

وعن فيلم"زي الطيور" فهو يتناول قصة داليا التي تعاني بعد توقفها عن العلاج الكيميائي، لتخبر أطفالها بقرارها وتتغير المجريات بعد ذلك في ظهور صديق قديم.

الفيلم الروائي القصير "أمين" فيتناول عودة رجاء لتلتقي بأمين مرة أخرى بعد عدد من سنوات الانفصال الغير مرغوب فيه، لنكتشف أن ما بين الوهم والإنكار تكمن الحقيقة

أما فيلم "جودي" فتدور الحداثة حول حياة فتاة تعيش مابين انفصال الزوجين ومايترتب علية من خلفات متعلقة بالرؤية فى ظل معاناة الأب.

وعن فيلم "رد على صمت مستمع" فيتناول قصة شاب متلعثم يذهب إلى استوديو لتسجيل مقطوعة، فيجد نفسه محبوس في غرفة التسجيل بينما مهندسة الصوت على الجانب الآخر في غرفة الكنترول تقرر الانتحار، يضطر للتحدث إليها لإقناعها بالتراجع مما يجعل مهمته اكثر صعوبة ومايترتب عليه من أحداث.

وعقب عرض الأفلام تقام ندوة يديرها الناقد السينمائي أحمد النبوي لمناقشة الأفلام مع صناعها والجمهور.

فيلم زي الطيور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان