إعلان

"قلوبنا معكم".. نجوم الفن يعلقون على زلزال المغرب بقوة 6.8 ريختر

11:29 ص السبت 09 سبتمبر 2023

كتب- هاني صابر:

علق عدد من نجوم الفن، على الزلزال الذي وقع، ليل الجمعة، في المغرب بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر، وترتب عليه وقوع ضحايا ومصابين.

نستعرض لكم أبرز تعليقات نجوم الفن على زلزال المغرب، وذلك في السطور التالية:

جومانا مراد

كتبت جومانا مراد، عبر حسابها على إنستجرام: "اللهم بردا وسلاما على أهلنا وأحبتنا في المغرب الشقيق، قلوبنا معكم والدعاء لكم بالسلامة إن شاء الله والرحمة والغفران للمتوفيين والشفاء العاجل للمصابين".

منة فضالي

الفنانة منة فضالي كتبت عبر حسابها على إنستجرام: "خالص العزاء لدولة المغرب الشقيقة ربنا يرحم موتانا".

سعد الصغير

كتب الفنان سعد الصغير، عبر حسابه على إنستجرام: "ربنا يحفظ أهل المغرب من كل سوء .. خالص العزاء في شهداء الزلزال واطيب التمنيات بالشفاء لكل المصابين باذن الله".

سولاف فواخرجي

الفنانة سولاف فواخرجي، كتبت عبر حسابها على إنستجرام: "قلوبنا مع أهلنا في المغرب بعد الزلزال الأليم الرحمة لمن رحلوا والشفاء للمصابين وكل الصبر للأهالي والأصدقاء".

هند صبري

كتبت الفنانة هند صبري، عبر حسابها على إنستجرام: "ننعى بكل أسى ضحايا الزلزال الذي فجع المملكة المغربية الشقيقة.. تعازينا الحارة ودعمنا الكامل للشعب المغربي في هذه المحنة".

View this post on Instagram

A post shared by هند صبري (@hendsabri)

أحلام

الفنانة أحلام، كتبت عبر حسابها على إنستجرام: "اللهم ألطف بأهلنا في المغرب وآمن روعاتهم وأجبر مصابهم..‏اللهم أشملهم برحمتك وعفوك وأمنك".

على جانب آخر، أعلنت وزارة الداخلية وفاة 296 شخصًا بأقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات، إثر الزلزال القوي الذي ضرب المغرب، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة هسبريس المغربية.

وضرب زلزال بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر عددًا من مناطق المغرب، بينما كانت أكثرها تأثرًا الدار البيضاء ومراكش وأكادير والرباط.

ووفق وسائل إعلام محلية ودولية، استمرت الهزة الأرضية قرابة الدقيقتين، وتحدث شهود عيان عن انهيار عدد من المباني بالمدن القديمة في بعض المدن.

فيديو قد يعجبك: