إعلان

قصته مع "عفريت شيكوريل" وهذه أبرز أعماله.. محطات في ذكرى ميلاد عزت أبو عوف

03:13 م الإثنين 21 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

في 21 أغسطس 1948 ولد الفنان الكبير عزت أبو عوف.

تخرج "أبو عوف" في كلية الطب، إلا أن حبه للفن جعله يتخلى عن حلم والده بالعمل كطبيب وفضل الفن ليصبح اسما لامعا في الأعمال التليفزيونية والسينمائية.

بدايته الفنية

بسبب حبه للموسيقى انضم "أبو عوف" للفرقة الموسيقية "بلاك كوتس" وكانت فرقة شهيرة آنذاك، وبعد حلها أسس مع شقيقاته الأربعة الفرقة الموسيقية الشهيرة "فور إم".

بعدها شارك في أول عمل سينمائي له وهو "آيس كريم في جليم"، لينطلق بعدها في تقديم أعمال هامة في السينما والتليفزيون.

أعمال مميزة

شارك الفنان الراحل في باقة من الأعمال المميزة في السينما منها: "خلطة فوزية"، "عودة الندلة"، "حلم العمر"، "حسن ومرقص"، "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، "اضحك الصورة تطلع حلوة"، "الجزيرة"، "حليم"، "اغتيال".

وفي التليفزيون قدم: "شيخ العرب همام"، "الدالي"، "الملك فاروق"، "أنا قلبي دليلي"، "قضية نسب"، "أوراق مصرية"، "أوبرا عايدة"، "الرجل الآخر"، "أم كلثوم"، "زيزينيا"، "العائلة"، "العرضحالجي"، وغيرها.

عفريت شيكوريل

في أكثر من لقاء تليفزيوني حكى عزت أبو عوف وشقيقاته عن شبح سلفادور شيكوريل، والمواقف التي ظهر فيها في الفيلا التي تسكنها عائلته، حتى اعتادوا على وجوده معهم وكأنه شخص تاسع يشاركهم البيت

يقول عزت: "والدي لم يكن يصدق حكاياتنا عن ظهور شبح سلفادور، خاصة أنه ضابط شارك في كثير من الحروب، واعتاد على مشاهدة أصدقائه يموتون إلى جواره، قلبه كان جامد، وكان يردد دائما (خليه يطلعلي كدا)، لكن الأمر تغير عندما ظهر له سلفادور بالفعل".

وأكمل: "في يوم كانت الأسرة بأكملها تقضي فترة الصيف في الإسكندرية، بينما الأب وحده في المنزل، يصوغ لحنًا جديدًا، ولكنه نسى أن يفتح المسجل، فقرر الذهاب للمطبخ لإحضار كوب من الماء، وعند عودته سمع اللحن يصفر في ودنه، لكن لم يأتِ في باله أن من يكمل له اللحن هو سلفادور نفسه.

وتابع: "عاد والدي للعزف مرة أخرى وبدأ يسجل اللحن، وعندما شعر بالتعب قرر أن يخلد للنوم، فدخل غرفته وقبل أن ينام وجد خيطا يدخل من خرم الباب، وبدأ يكبر ويتشكل على هيئة وجه، هو وجه سلفادور، وأخذ يقترب من وجهه حتى أصبح في مواجهته تماماً، وهز له رأسه كأنه يقول له أنا أهه، فخرج والدي يجري من البيت وجاء إلى الإسكندرية بملابس البيت".

رحيله

رحل الفنان الكبير عزت أبوعوف عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح الاثنين 1 يوليو 2019 عن عمر يناهز 71 عامًا، بعد صراع مع المرض

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان