إعلان

محسن جابر عن انتشار فيديوهات الذكاء الاصطناعي: "أقزام ظهروا على الساحة"

08:35 م الثلاثاء 20 يونيو 2023

المنتج محسن جابر

كتب- مروان الطيب:

يواصل المنتج محسن جابر اعتراضه على خاصية الذكاء الاصطناعي واستخدامها من قبل البعض لإعادة إحياء عدد من أبرز نجوم الأغنية منهم أم كلثوم وعبدالحليم حافظ وكان من ضمن هؤلاء الفنان عمرو مصطفي والذي أعلن خلال الفترة الماضية عن تقديمه لأغنية جديدة من ألحانه بصوت كوكب الشرق أم كلثوم وهو ما اثار جدلاً كبيراً.

وفي تصريحات إعلامية كشف "جابر" عن استيائه من انتشار فيديوهات الذكاء الاصطناعي وأن الأمر لم يعد محتملاً وأن هؤلاء النجوم الكبار لهم احترامهم وتقديرهم قائلاً "خلاص بقى نلبس أم كلثوم شورت ونخليها تغني راب".

وعلق قائلاً: "الذكاء الاصطناعي الفترة الأولانية أتوقع إنها هتبقى فوضى عارمة لا يقدم الإحساس ولا يقدم الشعور ولا يقدم السلطنة وهيقدم لك الصوت بس هتستفيد بيه إيه وبعتبر الموضوع عبث وتفاهات لأن ظهر على الساحة شوية أقزام والأقزام دول عاوزين يعملوا أي حاجة للشهرة".

واستكمل: "ليه اللعب في الأغاني المصرية دي مؤامرة مؤامرة بكل الأركان واستعمال الذكاء الاصطناعي فقاعة هوا ويجب استعماله بشياكة وجدية".

وعبر عدد من النجوم خلال الفترة الماضية عن قلقهم بشأن انتشار فيديوهات الذكاء الاصطناعي وأن الأغاني لها حقوق ملكية فكرية منهم النجمة أنغام والتي علقت قائلة "أن حد يستخدم صوتك وأنت قاعد مش دريان دي مش حاجة حلوة وبعدين الصوت مابيبقاش حقيقي أوي وبيجيبش خامة الصوت مظبوط ولا الإحساس البشري".

أما عن الفنانة نيكول سابا فقالت: "الموضوع يخوف كأنك بتستنسخي صوتك وأنا ضد الموضوع ده خاصة للجيل الجديد وأنا خايفة على ولادنا من اللي جاي في الموضوع ده".

وكان قد دخل المنتج محسن جابر في خلاف مع الفنان عمرو مصطفى بعد إعلانه استخدام صوت كوكب الشرق أم كلثوم بأغنية جديدة من ألحانه ليهدده "جابر" بمقاضاته نظراً لإمتلاكه لحقوق الملكية الفكرية لعدد كبير من حفلات كوكب الشرق.

إلى أن قام عمرو مصطفي بالتواصل مع ورثة "أم كلثوم" لإنهاء موضوع حقيقة الملكية الفكرية معلناً عن أن هناك العديد من التعاونات بينه وبينهم خلال الفترة المقبلة على الرغم من تهديدات محسن جابر.

يذكر أن عمرو مصطفي طرح مؤخراً أغنية جديدة بعنوان "افتكرلك ايه" للفنانة مي فاروق وكانت الأغنية على غرار أغاني "كوكب الشرق" وتحقق نجاحاً كبيراً ونسب مشاهدات مرتفعة منذ طرحها على قناته الرسمية بموقع "يوتيوب".

فيديو قد يعجبك: