إعلان

خاص| نجل شقيق عبدالحليم حافظ يكشف أسباب استيائه من مقطع الذكاء الاصطناعي

11:17 م الخميس 25 مايو 2023

كتبت- منى الموجي:

أعرب محمد شبانة، نجل شقيق "العندليب الأسمر" عبدالحليم حافظ عن استيائه، من تجربة استخدام صوت عمه عبر تقنية الذكاء الاصطناعي، خاصة وأنها لم تخرج بصورة تليق باسم النجم الراحل.

وقال في تصريح خاص لـ"مصراوي": "استمعت لتجربة عبارة عن مقطع صوتي تم إعداده بالذكاء الاصطناعي، مستغلين اسم حليم، وخرجت بصورة بها نشاز وحالتها صعبة جدا".

وشدد شبانة على أن ليس من حق أي شخص أن يقترب من صوت حليم، معلنا رفضه للطريقة التي خرجت بها التجربة، متابعا "صوت وصورة واسم عبدالحليم حافظ ملك أسرته، وليس من حق أي جهة استغلالها".

وتحت عنوان "حليم يغني ميدلي لأفضل ما غنى عمرو دياب"، تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مقاطع صوتية باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

ونشر محمد شبانة بيانا، لتوضيح موقف ورثة العندليب، وجاء به: "تابعت خلال الأيام الماضية بعض المحاولات لاستخدام صوت عمي عبدالحليم بتقنية الذكاء الاصطناعي، وتركيبه على أغاني حديثة وكانت تجربة فاشلة، وفي غاية السوء".

وتابع: "سنتخذ الإجراءات القانونية تجاه الفاعل، لأن ذلك يعد تشويها لتاريخ ورسالة عمي الفنان عبدالحليم حافظ، ومن ثم فأي شخص أو جهة أو شركة، ستقوم بهذا الفعل ستتعرض للمساءلة القانونية وسنتخذ حيالها كافة إجراءات القانون الرادعة فصوت عبدالحليم ملك خالص لأسرته دون غيرها".

محمد أضاف: "وعلى الجميع توخي الحذر من تداول هذه المقاطع المسيئة، وإذا أرادت الأسرة أن تستخدم هذه التقنية في يوم من الأيام فستكون على أعلى درجة من الجودة والحرفية والتقنية لامتاع عشاق العندليب الاسمر، وستكون برضا من عشاقه ومحبيه حال طلب ذلك منا.. والله ولي التوفيق".

فيديو قد يعجبك: