إعلان

بسبب مسلسل "تحت الوصاية".. رانيا يوسف تطالب بتعديلات متعلقة بقانون الأحوال الشخصية

04:00 م السبت 22 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أشادت الفنانة رانيا يوسف عبر صفحتها الرسمية بموقع إنستجرام"، بمسلسل "تحت الوصاية"، الذي عرض ضمن سباق دراما رمضان المنصرم.

ونشرت رانيا صورة البوستر الدعائي للمسلسل وكتبت: "استمتعت مع الملايين بمشاهدة مسلسل تحت الوصاية لصديقتي الفنانة المبدعة مني زكي، المسلسل جسد بصورة واقعية قصص النساء اللاتي يعانين من التمييز والظلم في المجتمع، ويظهر كيف يعانين من الظروف الصعبة والمعاناة النفسية والجسدية بسبب القوانين والتقاليد المسيطرة في المجتمع".

وتابعت: "كيف تعيش هؤلاء النساء وكيف يتعاملن مع هذه المشكلات وكيف يقاتلن لإثبات وجودهن وأن حياتهن تستحق العيش حال ملايين من النساء التي تعاني يوميا من قوانين الأحوال الشخصية الظالمة للمرأة".

وأكملت حديثها قائلة: "لقد قام الفريق العامل على هذا المسلسل بعمل رائع ومتميز في تصوير القصص والمشاعر والمواقف المختلفة التي يمرون بها، ونجحوا في إيصال رسالتهم بشكل مؤثر ومنتظم، فقد قدموا عملاً فنياً رائعاً يعكس مدى إبداعهم وموهبتهم"

ثم وجهت رسالة للجهات المعنية بحقوق المرأة وقالت: "إن مثل هذه المسلسلات التي تثير الوعي بقضايا المرأة وتناقش القضايا الاجتماعية، يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على المجتمع، ليس فقط بعرض هذه القضايا بل تطلب تغيير القوانين والتشريعات القانونية لتحقيق العدالة والمساواة والإنصاف للنساء والأطفال، مثلا فيلم "أريد حلا" للفنانة الكبيرة فاتن حمامة".

وأضافت: "من خلال هذا المسلسل، يجب أن نشجع وندعو مجلس النواب والجهات المعنية لتحقيق التغيير وإجراء التعديلات اللازمة في القوانين والتشريعات المتعلقة بقانون الأحوال الشخصية، وذلك لتحسين حياة النساء والأطفال وضمان حقوقهم الأساسية، ويجب أن يتم تحقيق العدالة والمساواة للجميع".

وأنهت حديثها بالثناء على القائمين على العمل قائلة: "وفي النهاية أتوجه بالشكر إلى جميع فريق عمل المسلسل الفريد من نوعه علي رأسهم أختي العزيزة مني زكي، دياب، رشدي الشامي، خالد كمال، أحمد خالد صالح ،المخرج المبدع محمد شاكر خضير، و المؤلفين شيرين و خالد دياب و شركة الإنتاج سعدي جوهر جميع الزملاء و الزميلات الفنانين أمام و خلف الكاميرا".

"مسلسل تحت الوصاية" عرض في الجزء الثاني من رمضان وشارك منى زكي البطولة: أحمد خالد صالح، دياب، مها نصار، علي الطيب، رشدي الشامي، خالد كمال، أحمد عبدالحميد، علي صبحي، ثراء جبيل ونخبة من النجوم وهو من تأليف خالد دياب وشيرين دياب ومن إخراج محمد شاكر خضير

فيديو قد يعجبك: