إعلان

"شاف المسيح في السما والنبي محمد".. حكايات رؤى رشوان توفيق للأنبياء

08:10 م الخميس 02 فبراير 2023

رشوان توفيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مارسيل نظمي:

يحتفل اليوم الخميس 2 فبراير الفنان القدير رشوان توفيق بعيد ميلاده الـ90، فهو من مواليد عام 1933.

وفي إحدى لقاءاته التليفزيونية حكى الفنان القدير رشوان توفيق عن علاقته القوية بالله، وارتباطه بكل ما هو روحاني، حتى جاءته على مدار حياته رؤى للأنبياء وأولياء الله الصالحين، قائلاً: "بكلم ربنا طول النهار في البيت وشوفت شخصيات كتير بس ماتقاليش مين".

وخلال حديثه مع الإعلامية سهير جودة عبر فضائية النهار، قال: "أول مرة حجيت لأبويا الله يرحمه كان عام 1975.. وجالي في شكل جلاء سمعي"، وتابع: "كلمني بشكل واضح وقال لي متشكر يا رشوان".

وسرد رؤيته للسيدة العذراء مريم والأنبياء، وقال: "أول ما شوفت شفت ستنا مريم العذراء وابتسمت لي ولديها أسنان (فالجة)، وتاني رؤية لسيدنا إبراهيم الخليل.. أنا بنام وبصحى من النوم كان الفجر لاقيت راجل فلاح وقاعد على سجادة.. كلمت نفسي مين اللي قاعد على السجادة، وقال لي إبراهيم الخليل".

وواصل: "شفت سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، شفته في شكل عالم أزهري.. شفت رؤيا لسعودي فخيم جداً وبنت خالتي واقفة وبيديها فلوس، قولتله أنت مين 3 مرات، قال لي أنا صاحب الفضل.. صحيت من النوم بقول ده هو ده هو".

وعن رؤيته للسيد المسيح قال: "شفت سيدنا المسيح في رؤيا في السما لابس عباية بيج فاتحة كبيرة بس مشوفتش وشه في الأول، بعدين حصل (كلوز)على وشه.. عنده دقن خفيفة كستنائي وجماله بقيت أقول الله".

يذكر أن رصيد رشوان توفيق الفني حوالي 300 عمل تنوع بين المسرح والتليفزيون والسينما، وكان أخر أعماله فيلم "خيال مآتة" بطولة أحمد حلمي، ومنة شلبي، وخالد الصاوي.

كما تنوعت أعماله في الدراما التليفزيونية، وكانت فترة تألقه في التسعينات من القرن الماضي، بأدوار تنوعت بين الشر والكوميدي والاجتماعي والديني.

فيديو قد يعجبك: