إعلان

في عيد ميلاده.. موقف رشوان توفيق من القبلات بأعماله الفنية

01:36 م الخميس 02 فبراير 2023

كتب- هاني صابر:

يحتفل اليوم الخميس 2 فبراير الفنان القدير رشوان توفيق بعيد ميلاده، إذ أنه من مواليد 1933، وخاض رحلة طويلة من العطاء الفني بأعماله التي قدمها أمام الجمهور.

وبهذه المناسبة نستعرض موقف رشوان توفيق من القبلات بأعماله الفنية.

وقال رشوان، في لقاء تليفزيوني سابق: "لو عمل درامي إتعرض عليا ومش راضي عنه ومقتنع بيه معملوش".

وتابع: "فيه فيلم أنا عملته مع نيللي كان إخراج محمد حسيب الله يرحمه، وحبت فيه نور الشريف وهي الروح اللي بتقابله وبعدين يدور عليها في الآخر، ويلاقي جاكيتة محطوطة على قبرها، لأني عملت حبيبها، ولقيت محمد حسيب بيقولي (هتبوس نيللي يا عم)، فقولتله (لا لا أنا معرفش أبوس حد)، فقالي (بوسها في قورتها) فقولتله (لو كدة أه) ".

وأضاف: "ممكن أبقى عايز أبوسها وهي رفضاني، لأنها مكنتش بتحب غير نور الشريف لأنها البطلة، وأنا لم أُقبل وأبوس حد غير أميمة زوجتي الله يرحمها".

يذكر أن رشوان توفيق من مواليد 2 فبراير 1933، وبرز في العديد من الأدوار بالتليفزيون والمسرح. وتخرج في معهد الفنون المسرحية والتحق للعمل بالتليفزيون منذ إنشائه، وعمل مدير استديو ثم مساعد للمخرج كمال أبو العلا في برنامج "من الجاني؟".


ومن أشهر مسلسلاته "أبنائي الأعزاء شكرًا، الأيام، محمد رسول الله، الشهد والدموع، الزيني بركات، لن أعيش في جلباب أبي"، وكانت آخر أعماله التمثيلية مسلسلي "انحراف" و "بابلو" عام 2022.

اقرأ ايضا|

بعد أسبوع من طرحه بالسينمات.. هذا ما حققه فيلم "اتنين للإيجار" في شباك التذاكر

تارا عماد تكشف رأيها في ردود فعل الجمهور عن "المطاريد"

فيديو قد يعجبك: