إعلان

"رخص ومهزلة".. مخرج أم الدنيا يعلق على حفل راقص في معبد الدير البحري بـ الأقصر

01:57 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

المخرج محمود رشاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

أعرب المخرج محمود رشاد عن استيائه الشديد مما حدث في معبد الدير البحري في مدينة الأقصر، إذ أقيم حفلا ضخما حضره عدد كبير من الأجانب باستخدام الأجهزة لتشغيل الموسيقى بقوة وسط رقص الحضور، أثار غضب الفنانين أيضا.

ونشر المخرج مقطع فيديو من الحفل، عبر حسابه الرسمي بموقع "إنستجرام"، وعلق عليه:"المنظر ده مضايقني جدا جدا، معبد الدير البحري بالأقصر، مهزلة ورخص وشئ في منتهى الحقارة والوضاعة".

وانهالت تعليقات النجوم على الفيديو وكتبت أروى جودة:"عيب أوي والله".

وكتبت هند صبري:"غير لطيف".

وعلقت نجلاء بدر:"قرف".

وعلقت نيللي كريم:"فظيع".

يذكر أن آخر أعمال محمود رشاد السلسلة الوثائقية "أم الدنيا"، التي تسرد تاريخ الحضارات التي مرت بها الدولة المصرية من بداية التاريخ حتى وقتنا الحالي.

السلسلة تتكون من 15 حلقة، تسرد في إطار تشويقي وإنساني تاريخ مصر الطويل منذ بدايته وحتى العصر الحديث. وتبدأ سلسلة الأفلام بتتبع آثار وتطور الإنسان المصري القديم، مروراً بتوحيد الأرضين وعصر بناء الأهرامات، وعصور الاضمحلال الأولى والثانية، وملوك الهكسوس وازدهار ملوك الدولة الحديثة إلى أن نصل إلى حكم كليوباترا.

واستضافت أم الدنيا الذي قدمته الفنانة القديرة سوسن بدر على مدار حلقاته عددا من الأساتذة في علم المصريات كالدكتورة ياسمين الشاذلي الحاصلة على الدكتوراة في علم المصريات من جامعة چونز هوپكنز بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتورة سحر سليم أستاذ الأشعة بكلية الطب جامعة القاهرة وعضو مشروع المومياء التابع لوزارة السياحة والآثار المصرية، والدكتور مصطفى محمد الصغير مدير عام آثار الكرنك والمشرف العام على طريق الكباش وأيضا عالمة المصريات المؤرخة Hourig Sourouzian عضو مراسل في معهد الآثار الألماني. عضو في ايكوموس أرمينيا، ومتخصصة في الفن المصري وخاصة النحت المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان