إعلان

ليس الأول.. مصدر كنسي يرد على مطالبات إلغاء حفل هاني شنودة بالكنيسة

02:01 م الأربعاء 01 فبراير 2023

كتب-مصطفى حمزة:

" نطالب بإلغاء هذا الحفل"، تحت هذا العنوان دشن بعض رواد موقع فيسبوك، من المسيحيين، حملة تطالب بإلغاء حفل الموسيقار هاني شنودة، موعد المقرر إقامته بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية الكبرى بالعباسية، ٢٣ فبراير المقبل.

ومع اشتعال الهجوم، على الموسيقار هاني شنودة، وكذلك إدارة مسرح الأنبا رويس، والكاتدرائية، تم حذف بوستر الإعلان عن الحفل، وهو ما طرح السؤال حول مدى صحة إقامته؟، وهل هو الحفل الأول من نوعه، الذي يقام داخل إحدى الكنائس؟

مصدر من إدارة المسرح "فضل عدم ذكر اسمه"، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أجاب ،:" الحفل، ليس الأول من نوعه إطلاقا، والمسرح له سنوات يقدم حفلات وعروض مسرحية وسينمائية، وأقيمت به مهرجانات موسيقية عديدة منها (هارموني)، و(سيمفونية الفنون-ترانيم)، وتم تكريم العديد من رموز الفن، ومنهم الفنانة القديرة سميحة أيوب، والملحن الكبير حلمي بكر "

وتابع،:" الهجوم غير مبرر، والحفل كما سبق وأشرت ليس الأول من نوعه"

ومع تحفظ المصدر، في الإجابة عن سؤال عن مصير الحفل، كان السؤال هل هو الأول من نوعه داخل الكنائس المصرية، والمسارح التابعة لها؟

الإجابة، جاءت من خلال مقاطع فيديو عديدة، لحفلات اوركسترالية أقامها المايسترو المصري العالمي ناير ناجي، وكانت تحت عنوان "الكنيسة ترنم".

المايسترو ناير ناجي، في تصريحات صحفية متداولة، أكد أن كورال القاهرة الاحتفالي، الذي أسسه، ويتولى قيادته،’ لا يتبع أي كنيسة وليس له علاقة بالأشكال الكنائسية ولكنه يقيم أحياناً احتفالات داخل الكنائس، لأنه يقدم أعمالا كورالية عالمية.

وفي عام 2019، شاركت الفنانة هبة عبد الغني، في حفل غنائي، أقيم في في كنيسة العائلة المقدسة الكاثوليكية، بمشاركة فرقة "إيجي بادور" بقيادة محمد أبو زيد، ومنظم الحفل والعازف الفرنسي Bertrand Mahiou المقيم بالقاهرة، وأقيم الحفل لصالح الأعمال الخيرية

هبة، قدمت في الحفل، أغاني عبد الحليم حافظ، وفيروز

حفل ناير ناجي

حفل هبة عبد الغني

الإعلان عن حفل هاني شنودة

فيديو قد يعجبك: