إعلان

غلق التصويت على ترشيحات أوسكار 2023

03:01 م الأربعاء 18 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

كشف موقع "فارايتي" عن آراء المصوتين في بعض الأفلام، والتي يتوقع أن تكون ضمن الترشيحات في 23 فئة، من بينها فيلم "Top Gun: Maverick" بطولة توم كروز، ويشير العديد من الأعضاء إلى أن هذا هو أفضل اختيار لجائزة أفضل فيلم، خاصة أنه يحتل مرتبة عالية في بطاقات الاقتراع الخاصة بهم، وبالرغم من فوزه بجائزة جولدن جلوب أفضل فيلم، لم يحب عدد من المصوتين فيلم "The Fabelmans" للمخرج ستيفن سبيلبرج.

وأغلقت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة باب التصويت على الأفلام المرشحة لجوائز أوسكار في نسختها الـ95، بعد ما أدلى 9500 عضو في الأكاديمية بأصواتهم لتحديد قوائم الترشيح النهائية التي من المقرر الإعلان عنها يوم 24 يناير الجاري.

وتتولى الأكاديمية الإعلان عن قوائم الترشيحات النهائية في 24 يناير الجاري، على أن يبدأ التصويت على اختيار الأعمال الفائزة قبل غلق الباب نهائيا في 7 مارس 2023، بينما يجرى الإعلان عن الأفلام الفائزة في حفل توزيع الجوائز المقام في 12 من الشهر نفسه على مسرح دولبي في لوس أنجلوس.

ووقع الاختيار على مقدم البرامج جيمي كيميل لتقديم حفل توزيع جوائز أوسكار 2023، وتعتبر تلك المرة الثالثة له في تقديم حفل الجوائز بعد النسختين الـ89 والـ90 على التوالي.

أقرأ أيضا:

فريق عمل "مهمة في سهل حشيش" يحتفلون بعيد ميلاد ليلى علوي (فيديو)

خاص| تفاصيل تعثر مفاوضات شيرين عبدالوهاب مع روتانا وموعد نظر النزاع بالمحكمة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان