إعلان

فؤاد خليل.. أُصيب بشلل رباعي وأغلق عيادته لهذا السبب

10:00 م الثلاثاء 19 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

يحتفل اليوم محبو الفنان الراحل فؤاد خليل بذكرى ميلاده، إذ أنه ولد في 19 يوليو 1940.

وفي هذا التقرير نعرض لكم معلومات عن الراحل فؤاد خليل:

- بدأ مسيرته الفنية، منذ أن كان في الحادية عشرة من عمره، عندما كون فريقًا للتمثيل مع أصدقائه، وكان من بينهم الفنان الكبير محيي إسماعيل.

- تخرج في كلية طب الأسنان عام 1961.

- عمل في المسرح والتليفزيون والسينما لسنوات عديدة، وصار قاسمًا مشتركًا في العديد من الأعمال الناجحة.

- توقف نشاطه الفني عام 2006 بسبب تمكن المرض منه، وإصابته بشلل رباعي وجلطة في القلب.

- عانى طويلاً في التنقل بين المستشفيات للحصول على قرار بالعلاج على نفقة الدولة، وقضى سنواته الأخيرة بين المستشفيات.

- شارك في العديد من الأفلام السينمائية، أبرزها: "صايع بحر، عايز حقي، حرامية في كي جي تو، جاءنا البيان التالي، شورت وفانلة وكاب، رسالة إلى الوالى، عنتر زمانه، يا تحب يا تقب، نصف دسته مجانين، البيضة والحجر، الشيطانة التي أحبتني، وحارة برجوان"، وغيرها.

- شارك في العديد من المسرحيات بينها: "مع خالص تحياتي، يا أنا يا أنت، الدنيا مقلوبة، عيلة ماحصلتش، وشك حلو، رجل مجنون جدا، راقصة قطاع عام".

- في حوار نادر له، قال "خليل"، إنه أغلق عيادته في القاهرة، حتى يتفرغ للفن، كما تحدث عن مثله الأعلى في المجال قائلًا: "عبدالمنعم مدبولي، فهو رائد في مجال الفن، وبالنسبة لي أعتبر أن الفن هو أخلاق في كل ما يتم تقديمه".

- - وفي اللقاء ذاته، روى "خليل"، تعرضه لموقف محرج وكوميدي في وفاة والده، قائلًا: "توفي والدي في الإسكندرية، وقبل وفاته أوصى بدفنه بالقاهرة، وكانت حالتي النفسية وقتها سيئة جدا، فذهبت لمحطة الرمل وهناك قابلني أحد الأشخاص، وقال لي بتعمل إيه يا أستاذ، فقلت وفاة الوالد، فرد مع مين، فقُلت مرة أخرى وفاة الوالد، فقال والبطلة مين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان